بالصور..وزير الصحة و الحماية الإجتماعية خالد آيت طالب يُعطي إنطلاقة خدمات قطب صحة الأم و الطفل الجديد بالمستشفى الإقليمي إبن باجة بتازة

0 249

أعطى وزير الصحة و الحماية الإجتماعية رفقة عامل إقليم تازة و بحضور رئيس المجلس الإقليمي و فعاليات مدنية و محلية، يومه الثلاثاء 29 مارس 2022، إنطلاقة خدمات قطب صحة الأم و الطفل الجديد بالمستشفى الإقليمي إبن باجة بتازة.

حيث تم بناء و تجهيز هذا القطب بشراكة بين وزارة الصحة و الحماية الإجتماعية و المجلس الإقليمي لتازة و بدعم من أحد المحسنين، بكلفة إجمالية تفوق 25 مليون درهم، على مساحة تقدر بنحو 1440 متر مربع.

كما تم تجهيزه بمعدات، تجهيزات لوجستيكية و بيوطبية حديثة و ذات جودة، كما سيسهر طاقم طبي و تمريضي على تأمين تقديم الخدمات الصحية من فحوصات طبية متخصصة في أمراض النساء و التوليد، و علاجات تمريضية و تتبع صحة الأم و الطفل، بالإضافة إلى تقديم خدمات التوعية و التربية من أجل الصحة لفائدة المرضى من الإقليم و المناطق المجاورة.

فيما يتكون هذا القطب من طابقين إثنين؛ طابق أرضي و آخر علوي، حيث يضم الأول فضاء للإستقبال، القبول و قاعات للإنتظار، قاعات للعيادات الطبية، جناح للولادة، و غرفة للمراقبة بعد الولادة، بالإضافة إلى مصلحة مستعجلات الأمراض النسائية، و مركب جراحي بسعة غرفتين للعمليات الجراحية. فيما يضم الطابق العلوي جناحين، أحدهما مخصص للإستشفاء ما بعد الولادة، و الآخر مخصص لإستشفاء الأمراض النسائية، بالإضافة إلى صيدلية و مرافق أخرى.

و سيمكن هذا المشروع الذي يدخل ضمن السياسة التي تنهجها وزارة الصحة و الحماية الإجتماعية و الهادفة إلى تقريب الخدمات الطبية و العلاجية من المواطنات و المواطنين، و تقليص التفاوتات المجالية من خلال تسهيل ولوج الساكنة إلى الخدمات الصحية، و التخفيف من معاناة تنقل المرضى إلى المستشفيات المتواجدة بالجهة، خاصة منهم النساء الحوامل و الأطفال، حيث إنه من شأن هذا القطب الطبي تخفيف الضغط الذي تعرفه مستشفيات الجهة، الأمر الذي سينعكس، لا محالة، على جودة الخدمات الطبية و العلاجية المقدمة لساكنة الإقليم و المناطق المجاورة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.