رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي يُعلن إعتماد الترجمة الفورية في اللغتين العربية و الأمازيغية

0 304

أعلن رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الجمعة 8 أبريل 2022، عن الشروع في إعتماد الترجمة الفورية في اللغتين العربية و الأمازيغية في الجلسات العامة الأسبوعية و الجلسة الشهرية، إبتداء من جلسة الإثنين 11 أبريل 2022.

حيث قال الطالبي في كلمة له بمناسبة إفتتاح الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2021-2022 بمجلس النواب، “يسرني وفاءً بإلتزامٍ أعلنَّا عنه خلال الدورة السابقة، أن أعلن رسميا عن الشروع في إعتماد الترجمة الفورية في اللغتين العربية و الأمازيغية في الجلسات العامة الأسبوعية المخصصة للأسئلة الشفويةَ و الجلسة الشهرية التي يجيب خلالها رئيس الحكومة على أسئلة أعضاء المجلس، و ذلك إبتداءا من جلسة الإثنين 11 أبريل 2022”.

كما أضاف رئيس مجلس النواب : “واصلت أجهزةُ المجلس إشتغالها خلال الفترة ما بين الدورتين. و من بين ما إشتغلنا عليه على مستوى مكتب المجلس، تفعيلُ أحكام الدستور و مقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بتحديد مراحل تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية و كيفيات إدماجها في مجال التعليم و في مجالات الحياة العامة ذات الأولويات، في أعمال مجلس النواب”.

و تابع العلمي : “سنكون دون شك، إزاء لحظة وطنية هامة ينبغي تقدريها، و البناء على هذه الخطوة لمواصلة تفعيل مقتضيات الدستور و القانون التنظيمي ذات الصلة، بكل ما يرمز إليه ذلك في حياتنا الوطنية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.