المسؤولون بالمكتب النقابي المُوحد للتضامن مع الممرضين الموقوفين ينظمون إحتجاجا بمراكش ضد توقيف زملائهم

0 416

نظم المكتب النقابي الموحد للتضامن مع الممرضين الموقوفين عن العمل بالمركز الإستشفائي الجامعي بمدينة مراكش، صباح اليوم الإثنين، وقفة إحتجاجية تضامنا مع زملائهم.

حيث سبق للمكتب أن وصف في بلاغ له قرار توقيف أطر تمريضية بالمركز و بمصلحة جراحة العظام و المفاصل بمستشفى إبن طفيل، مع وقف صرف أجرتيهما الشهرية، و عرض ممرضين آخرين على لجان تحقيق، و توجيه إنذارات للبعض الآخر، بالقرار “المجحف”.

كما أن هذه القرارات تم إتخاذها بالإعتماد على “تقارير كيدية و فاقدة للمصداقية، و دون أدنى إحترام للمساطر الإدارية، فقط لأنهم طالبوا منذ شهور بضرورة تطبيق القانون و وقف الريع و التصدي للتجاوزات الخطيرة التي يمارسها رئيس المصلحة و تضامنهم مع زميلتهم ضحية إعتداء شنيع تعرضت له أثناء مزاولتها لعملها”.

و أضاف البلاغ أن هذه القرار، هي لدفع الأطر التمريضية المحتجة و المتمسكة بحقوقها للتراجع عن مطالبها العادلة و القبول بالأمر الواقع و مغادرة المصلحة، و أيضا لتبرير قرارات سابقة إستهدفتهم في تعويضاتهم و مسارهم المهني بمجرد إحتجاجهم على الوضع، و محاولة إستباقية للإضرار بصورتهم أمام زملائهم و الرأي العام و كذلك أمام أي لجنة للتحقيق مركزية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.