الشرطة الإسرائيلية تقتحم باحة المسجد الأقصى و أصابة أكثر من 153 من الفلسطينيين

0 291

أصيب أكثر من 153 من الفلسطينيين إثر إعتداءات نفذتها قوات الإحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، طالت المصلين في باحة المسجد الأقصى، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

حيث أوضح ذات المصدر أن “قوات كبيرة من جيش الإحتلال إقتحمت باحات المسجد الأقصى عقب صلاة الفجر، و أطلقت وابلا من قنابل الصوت و الغاز المسيل للدموع و الأعيرة النارية المغلفة بالمطاط إتجاه المصلين، ما أدى إلى إصابة أكثر من 153 مصليا، بينهم إثنان في حالة الخطر”.

كما أقامت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس مستشفى ميدانيا داخل الأقصى، و أوضحت أن طواقمها تعاملت مع أكثر من 153 إصابة، بينها مسعفون و صحفيون، مشيرة إلى أنه تم نقل سبع و عشرين إصابة إلى مستشفيات القدس.

فبحسب ذات المصدر إعتلت قوات الإحتلال الإسرائيلي الأسطح قرب باب السلسلة، و إنتشرت بشكل مكثّف في محيط المسجد الأقصى، قبل إقتحام باحاته من عدّة أبواب.

كما توافد الآلاف من الفلسطينيين فجر اليوم على المسجد الأقصى لأداء صلاة الفجر، تزامنا مع إستمرار جماعات “الهيكل” المزعوم حشد مناصريها لإقتحامه بشكلٍ مكثّف في عيد “الفصح” العبري الذي يوافق هذا العام شهر رمضان.

و أعلن الجيش الإسرائيلي فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية و معابر غزة بدءا من فجر اليوم و حتى مساء السبت، مبرزا أنه سيتم تقييم الوضع بعد ذلك و تحديد ما إذا كان سيتم الإستمرار في الإغلاق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.