علامات في شعرك تشير إلى مشاكل صحية

0 258

عندما يتعلق الأمر بالصحة، فإن الجسم لديه طرقا متعددة للإشارة إلى العلامات الإيجابية و السلبية، أيضا، الشعر يمكن أن يقول الكثير عن صحتك، كل ما عليك القيام به هو أن تكون يقظًا بعض الشيء وابحث عن العلامات.

فيما يلي بعض علامات الضائقة الجسدية و العقلية التي يمكن أن تظهر في الشعر :

الشعر الرمادي و الضغط العصبي :
الشعر الرمادي يمكن أن يكون كابوسا، على الرغم من كونه ظاهرة شائعة، إلا أن شيب الشعر لا يكون دائمًا نتيجة الشيخوخة في بعض الأحيان، حيث تلعب المضاعفات الهرمونية و الصحية الأخرى دورًا، هل لاحظت وجود خيوط من الشعر الرمادي على رأسك مؤخرًا ؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فقد تكون علامة على التوتر.

تساقط الشعر و فقر الدم :
فقر الدم هي حالة ناتجة عن نقص خلايا الدم الحمراء السليمة في الجسم، يمكن أن تظهر هذه الحالة من خلال علامات مختلفة في الجسم مثل التعب، شحوب الجلد و ضيق التنفس، و ما إلى ذلك، يعتبر تساقط الشعر من أعراض فقر الدم الأخرى التي يجب العناية بها.

تساقط شعر و متلازمة تكيس المبايض :
هل تعلم أن تساقط الشعر يمكن أن يكون علامة على متلازمة تكيس المبايض ؟ متلازمة تكيس المبايض، والمعروفة باسم متلازمة تكيس المبايض، هي حالة تؤدي إلى تضخم المبايض وتكوين الكيسات في نفس الوقت.

شعر رقيق وفرط نشاط الغدة الدرقية :
من منا لا يحب الشعر الكثيف ؟ و مع ذلك، يمكن أن تؤدي بعض الحالات الصحية مثل فرط نشاط الغدة الدرقية إلى ترقق الشعر. فرط نشاط الغدة الدرقية هو حالة ناتجة عن الإفراط في إنتاج هرمون الغدة الدرقية في الغدة الدرقية.

تقصف الشعر و متلازمة كوشينج :
يتميز الشعر الهش بجفافه، عدم صحته، معرضه للتطاير، تقصف الأطراف و بهتانه، قد يكون هذا أيضًا علامة على متلازمة كوشينج، تحدث متلازمة كوشينج بسبب التعرض الطويل للكورتيزول، تُعرف هذه الحالة أيضًا بإسم فرط الكورتيزول و غالبًا ما تحدث بسبب إستخدام الستيرويد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.