عناصر المصلحة الولائية بطنجة يتمكنون من إيقاف 5 أشخاص تورطوا في النصب و الإحتيال و السرقة

0 239

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، يوم الإثنين الماضي الموافق ل18 أبريل الجاري، من توقيف خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 22 و 41 سنة، و ذلك للإشتباه في إرتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في النصب و الإحتيال على الراغبين في الهجرة غير المشروعة، الإحتجاز و السرقة بإستعمال العنف.

حيث أفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المعطيات الخاصة بالبحث تشير إلى قيام المشتبه فيهم بربط الإتصال بضحاياهم عبر مواقع التواصل الإجتماعي، و تعريضهم للنصب و الإحتيال عن طريق إيهامهم بقدرتهم على تنظيم عمليات للهجرة السرية صوب أوروبا، ثم العمل بعد ذلك على إستدراجهم إلى أماكن خلاء بمدينة طنجة و ضواحيها و إحتجازهم و سرقة أموالهم و متعلقاتهم الشخصية بإستعمال العنف.

كما مكنت الأبحاث و التحريات المنجزة في هذه القضية من توقيف أربعة أشخاص يشتبه في إرتباطهم بهذا النشاط الإجرامي و إحالتهم على العدالة في غضون شهر فبراير الماضي، و ذلك قبل أن يتم توقيف خمسة أشخاص آخرين من بين المشاركين في إرتكاب هذه الأفعال الإجرامية يوم الإثنين الماضي بمدينة طنجة.

فيما أسفرت عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية عن حجز سيارتين و ستة أسلحة بيضاء و أداة راضة، علاوة على 390 غرام من مخدر الشيرا و خمسة هواتف محمولة و شريط لاصق يشتبه في إستعماله في شل حركة الضحايا.

و قد تم الإحتفاظ بالمشتبه فيهم الخمسة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، و ذلك للكشف عن جميع ظروف و ملابسات و خلفيات هذه القضية، و كذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.