وزيرة إعداد التراب الوطني فاطمة الزهراء المنصوري تبحث مع مسؤولين في المجال عن سبل تخفيف تداعيات إرتفاع الأسعار و نقص المواد الأولية على مقاولات البناء

0 239

ترأست وزيرة إعداد التراب الوطني، التعمير، الإسكان و سياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، يوم الثلاثاء بالرباط، جلسة عمل مع رئيس مجلس إدارة مجموعة العمران، و المدير الوطني لبرنامج التنمية المستدامة للقصور و القصبات.

حيث أبرزت الوزارة، في بلاغ لها، أن هذا الإجتماع يندرج في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية الهادفة إلى إنعاش الإقتصاد و الحفاظ على مناصب الشغل و كذا في إطار تفعيل مقتضيات دورية رئيس الحكومة رقم 09/2022 الصادر في 18 أبريل 2022 بشأن تدابير التخفيف من أثر إرتفاع الأسعار و صعوبات التزويد على المقاولات الملتزمة في إطار الصفقات العمومية.

كما قالت المنصوري : “نحن نولي أهمية خاصة من أجل تطبيق دورية رئيس الحكومة لتخفيف العبء على ميزانية الشركات في قطاع البناء و الأشغال العمومية و تمكينها من مواصلة أنشطتها و الحفاظ على مناصب الشغل و كذا على قدرتها التنافسية”.

و أضافت أنه سيتم في هذا الإطار إتخاذ التدابير المناسبة من قبل المؤسسات التابعة للوزارة، التي من بينها، تقليص المواعيد النهائية للدفع، و دفع الفواتير المعلقة و كذلك مراجعة المواعيد النهائية لتنفيذ العقود السارية المفعول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.