وزارة الصحة تكشف عن الوضع الوبائي لإلتهاب الكبد الحاد مجهول السبب

0 213

كشفت وزارة الصحة و الحماية الإجتماعية أنها تتابع عن كثب الوضع الوبائي لإلتهاب الكبد الحاد مجهول السبب، و ذلك منذ الأسبوع الأول من شهر أبريل الجاري، و مباشرة بعد إخطار منظمة الصحة العالمية بالحالات الأولى عند عدد من الأطفال بالمملكة المتحدة.

حيث أوضحت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الجمعة، أنها تتابع أيضا الوضع الوبائي العالمي المتعلق بهذا الحدث في إطار منظومة اليقظة الصحية الدولية بالمركز الوطني لطوارئ الصحة العامة، و كذا جميع التوصيات الصادرة بهذا الخصوص من منظمة الصحة العالمية و مركز مراقبة الأمراض بأوروبا، و وكالة الأمن الصحي بالمملكة المتحدة.

كما أضاف المصدر ذاته، أنه إلى حدود كتابة هذا البلاغ، لم تسجل المنظومة الوطنية للمراقبة الوبائية أي تغير على مستوى العدد المعتاد لحالات إلتهاب الكبد المسجلة وطنيا، كما لم يتم رصد أية حالة مشابهة للحالات السالفة الذكر.

فتجدر الإشارة إلى أنه في 5 أبريل 2022، تم إخطار منظمة الصحة العالمية بحالات لإلتهاب الكبد الحاد غير معروفة السبب لدى أطفال تقل أعمارهم عن 10 سنوات، بالمملكة المتحدة، ليتم بعد ذلك رصد حالات أخرى في أوروبا و أمريكا الشمالية.

و خلص البلاغ، إلى أنه بناء على المعلومات و المعطيات المتاحة حاليا، دعت منظمة الصحة العالمية جميع الدول إلى رصد الحالات المحتملة و التحقيق الوبائي المعمق و الإبلاغ عنها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.