وزير التعليم العالي عبد اللطيف ميراوي يُؤكد أن مخطط الإصلاح البيداغوجي المعتمد في الجامعات المغربية سيسهل مأمورية التسجيل للحاصلين على شهادة الباكلوريا القديمة

0 465

أكد عبد اللطيف ميراوي وزير التعليم العالي، البحث العلمي و الإبتكار أن مخطط الإصلاح البيداغوجي التي يجري التهييء له من أجل إعتماده في الجامعات المغربية، سيسهل مأمورية التسجيل للحاصلين على شهادة الباكلوريا القديمة بشكل أحسن لولوج الجامعات.

كما تابع “ميراوي” في لقاء صحافي نظمه في مقر وزارته في الرباط، أن عددا من الحاصلين على شهادة الباكلوريا تدفعهم الظروف الإجتماعية لهم و لأسرهم إلى البحث عن عمل من أجل تحسينها، ثم بعدها بسنوات يعودون للتسجيل في الجامعات لإتمام مسارهم الدراسي.

فيما سجل الوزير أن رؤساء الجامعات المغربية طيلة السنوات الأخيرة يساعدون هذه الفئة في التسجيل بالرغم من محدودية العدد المسموح به، و الذي تتحكم فيه عدد من الإعتبارات في مقدمتها الإكتظاظ، و قال إن هؤلاء تمنحهم الجامعات الفرصة بعد إستيفاء تسجيلات الطلبة الجدد.

و إعتبر المسؤول الحكومي أن الرقمنة التي سيتيحها الإصلاح البيداغوجي الجديد، من شأنها أن تساعد بشكل كبير في حل هذا المشكل، لافتا إلى هذه الفئة من الطلبة و أغلبهم موظفون ممن يدفعون مقابلا عن الوحدات، سيمكنون الجامعات من موارد مالية يمكن إستثمارها لصالح خدمات أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.