4 طرق لخفض الكوليسترول على الفور

0 363

الكوليسترول عنصر أساسي و ضروري لوظائف الجسم المختلفة، إلا أنه يسبب الإزعاج عندما يتجاوز مستواه الطبيعي، و إرتفاع الكوليسترول هو الحالة التي تقلق الكثيرين حيث يقول خبراء الصحة إن الزيادة في مستوى الكوليسترول يمكن أن تؤثر على الأداء الطبيعي للجسم، و يمكن أن يكون لها عواقب مميتة مثل النوبة القلبية، في هذا التقرير نتعرف على 4 طرق لخفض الكوليسترول على الفور :

تناول أكل صحي :
الغذاء الصحي ضروري للغاية للتحكم في مستوى الكوليسترول، يجب أن يتجنب الأكل الصحي تناول الوجبات السريعة و يجب أن يفضل دائمًا تناول تلك الأطعمة المفيدة لصحة القلب. يجب أيضًا الإمتناع عن تناول الكربوهيدرات المكررة، لأنها تزعج مستوى السكر في الدم و تضلل الجسم في تخزين الدهون بطريقة مختلفة تؤدي إلى السمنة قم بتضمين المزيد من الأطعمة العضوية المزروعة بشكل طبيعي في النظام الغذائي.

النشاط البدني أمر لا بد منه :
كلما تقدمت في العمر، زاد عدد الساعات التي يجب أن تمارسها في التمارين البدنية. إذا كنت شخصًا لا يحب الذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية، فيمكنك القيام بتمارين سهلة بدون معدات مثل الركض أو الجري أو المشي أو حتى ركوب الدراجات.

تدريب الوزن :
البروتين الدهني عالي الكثافة أو الكوليسترول الجيد لدى الرجال الذين يتم تدريبهم بشكل منتظم بأوزانهم يتوافر بطريقة صحية أكثر من الكوليسترول الضار. و التدريب المنتظم بالوزن قد يحسن وظيفة البروتين الدهني عالي الكثافة و يحمي من أمراض القلب، حتى في أولئك الذين يعانون من زيادة الوزن.

الإقلاع عن التدخين :
التدخين هو أسوأ شيء يفعله الإنسان لنفسه و للآخرين أيضًا. للتدخين تأثير مباشر على الرئتين، لكن لا يمكن إستبعاد تأثيره على القلب. و كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) أو مستويات الكوليسترول السيء كانت أعلى بشكل ملحوظ بين الأشخاص الذين يدخنون السجائر و يستهلكون خمسة أكواب أو أكثر من القهوة يوميًا مقارنة مع غير المدخنين الذين إمتنعوا عن القهوة على العكس من ذلك، كان كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL) أو الكوليسترول الجيد أعلى لدى الأشخاص الذين لا يدخنون أو يشربون القهوة مقارنة بالمدخنين الذين يستهلكون القهوة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.