قصر الإليزيه بفرنسا يحتضن مراسم تنصيب إيمانويل ماكرون رئيسا للبلاد

0 223

يحتضن يوم السبت المقبل قصر الإليزيه، مراسيم تنصيب إيمانويل ماكرون رئيسا للجمهورية الفرنسية لولاية ثانية، بعد فوزه في الإنتخابات الرئاسية التي جرت جولتها الثانية يوم 24 أبريل المنصرم، و ذلك حسب ما أفادت به وسائل إعلام محلية نقلا عن الرئاسة الفرنسية.

فبحسب المصادر ذاتها، ستكون المراسم التي يفترض أن تنطلق عند الساعة الـ 11 صباحا في قاعة الإحتفالات بقصر الإليزيه “رصينة” و ”متوافقة مع مبادئ الجمهورية”.

فيما أن البروتوكول المتبع خلال حفلات التنصيب السابقة، يفترض أن يبدأ الحدث بإعلان النتائج الرسمية للإنتخابات من قبل رئيس المجلس الدستوري لوران فابيوس.

فبعد ذلك، يتسلم ماكرون وسام جوقة الشرف الأرفع ثم يلقي كلمة أمام الشخصيات المدعوة، بمن فيهم رئيسا مجلسي البرلمان ريشارد فيران (الجمعية الوطنية) و جيرار لارشيه (مجلس الشيوخ).

كما أن عند الظهر، سيستعرض ماكرون القوات في حدائق الإليزيه مع إطلاق المدفعية كتحية و عزف أوركسترا الحرس الجمهوري للنشيد الوطني.

هذا و كان إيمانويل ماكرون قد حصل على 58,55 في المائة من الأصوات برسم الجولة الثانية من الإستحقاقات الرئاسية، متفوقا على مارين لوبان التي حصلت على 41,45 في المائة من الأصوات.

كذلك كان آخر رئيسين أُعيد إنتخابهما، فرانسوا ميتران في العام 1988 و جاك شيراك في العام 2002، قد إختارا احتفالا رصينا أيضا.

و يشارك إيمانويل ماكرون، يوم الأحد، في إحتفالات الذكرى السنوية لإنتصار 8 ماي 1945.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.