شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية يؤكد بأن مصالح الوزارة يعملون بتنسيق مع الفرق الأمنية على تطهير محيط المؤسسات التعليمية من كل الأنماط الإجرامية

0 466

أكد شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية، التعليم الأولي و الرياضة، اليوم الإثنين، أن مصالح الوزارة تعمل بتنسيق مع الفرق الأمنية على مراقبة محيط المؤسسات التعليمية و تطهيرها من كل الأنماط الإجرامية.

حيث أفاد الوزير في جوابه على سؤال شفهي بمجلس النواب تقدم به فريق التجمع الوطني للأحرار، أنه وفقا لحصيلة عمل الفرق المختلطة المكلفة بمراقبة محيط المؤسسات التعليمية خلال الفترة ما بين يناير و مارس2022، فقد بلغ عدد القضايا المنجزة في مجال مكافحة الإتجار غير المشروع في المخدرات حوالي 120 قضية مع إيقاف 1270 شخصا منهم 53 قاصرا.

كما أوضح بنموسى أن الوزارة تعتمد على إدماج مفاهيم محاربة التعاطي و الإدمان على المخدرات في المناهج الدراسية، التحسيس، التوعية و التربية من خلال تنظيم أنشطة المهارات الحياتية، علاوة على مقاربة التثقيف بالنظير داخل النوادي الصحية و التكوين في مجال محاربة التدخين و المخدرات.

و أشار إلى أن عدد المستفيدين من الحملات التحسيسية المنجزة بتعاون المصالح الأمنية بلغ أزيد من 243 ألف تلميذا و أكثر من 960 جمعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.