وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان يُشيد بجودة العلاقات الأخوية التي تجمع بين المملكة العربية السعودية و المغرب

0 403

أشاد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، أمس الأربعاء بمراكش، بجودة العلاقات الأخوية التي تجمع بين المملكة العربية السعودية و المغرب.

حيث قال الوزير فيصل بن فرحان، خلال ندوة صحفية مشتركة مع وزير الشؤون الخارجية، التعاون الإفريقي و المغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، عقب مباحثات أجرياها على هامش الإجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش، أن العلاقات المغربية السعودية تتجاوز الروابط الدبلوماسية العادية إلى علاقات أخوة عميقة و راسخة، مبرزا أن البلدين يخلدان هذه السنة الذكرى الـ65 لإقامة علاقاتهما الدبلوماسية.

كما أعرب، في هذا السياق، عن شكره للمغرب من أجل دعمه لملف ترشيح المملكة العربية السعودية لإحتضان المعرض الدولي “إكسبو 2030”.

فيما أشار الوزير إلى أن هذه المباحثات شكلت مناسبة لإستعراض مجموعة من القضايا التي تخدم مصالح البلدين و شعبيهما الشقيقين، مسلطا الضوء على نجاح الدورة الأولى من المشاورات السياسية السعودية المغربية، المنظمة مؤخرا في الرياض، في سياق التحضير لإنعقاد اللجنة المشتركة المغربية السعودية في يونيو القادم في الرباط.

فعلاقة بمجال مكافحة الإرهاب، سلط وزير الخارجية السعودي الضوء على الدور المحوري الذي يضطلع به التحالف الدولي ضد داعش في هذا المجال، مشددا، في الوقت نفسه، على أنه و بالرغم من الإنجازات التي حققها التحالف، إلا أن تهديد هذا التنظيم الإرهابي لا يزال قائما، و يستدعي من الجميع تضافر الجهود و تعزيز التنسيق للقضاء عليه تماما.

من جانبه، أكد بوريطة أن المغرب و المملكة العربية السعودية تجمع بينهما علاقات تنسيق دائم، مضيفا أن “المصالح العليا للمملكة العربية السعودية هي مصالح إستراتيجية للمغرب”.

ليسجل أن هذه المباحثات شكلت مناسبة للإشادة بإنخراط البلدين في تطوير علاقاتهما الثنائية، مبرزا أن البلدين يتقاسمان وجهات النظر ذاتها بخصوص مجموعة من القضايا الإقليمية و الدولية.

من جهة أخرى، جدد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، أمس الأربعاء بمراكش، التأكيد على دعم بلاده للوحدة الترابية للمملكة.

و قال فيصل بن فرحان، خلال ندوة صحفية مشتركة مع وزير الشؤون الخارجية، التعاون الإفريقي و المغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، عقب مباحثات أجرياها على هامش الإجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش، أن “المملكة العربية السعودية تجدد التأكيد على موقفها الداعم لسيادة المغرب الكاملة على كافة أراضيه، بما في ذلك الصحراء المغربية”.

في الختام، شدد بن فرحان على تأييد المملكة للمخطط المغربي للحكم الذاتي من أجل تسوية هذا النزاع الإقليمي المفتعل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.