من هم الأكثر عرضة للإصابة بالحساسية الموسمية ؟

0 382

الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالحساسية الموسمية حسبما أظهرت نتائج دراسة أجرتها “Invitro” في روسيا، هم الأولاد أكثر من البنات بمقدار مرة و نصف المرة.

حيث يشير مصدر في مختبر “Invitro” في مقابلة مع وكالة نوفوستي الروسية للأنباء، إلى أن نتائج الإختبارات أظهرت أن الأولاد ما دون الثامنة عشر من العمر هم أكثر عرضة للإصابة بالحساسية الموسمية من البنات بنفس العمر بمقدار مرة و نصف المرة.

كما يقول : “أظهرت نتائج الإختبارات أن 52 بالمئة من الرجال الذي شاركوا في الدراسة معرضون للإصابة بالحساسية الموسمية، و أن الأولاد الذين هم دون الثامنة عشر من العمر أكثر عرضة من البنات للإصابة بالحساسية الموسمية بنسبة 64 بالمئة”.

فيما يضيف المصدر، جرت هذه الدراسة عام 2021 و شملت أكثر من 4500 شخص من الجنسين تتراوح أعمارهم ما بين 14 و 65 عاما. و أظهرت نتائجها أن الأولاد أكثر عرضة للإصابة بالحساسية الموسمية مقارنة بالبنات. و لكن مع التقدم بالعمر تتغير هذه الحالة، حيث تعاني النساء من الحساسية الموسمية أكثر من الرجال.

و يشير إلى أن الحساسية الموسمية إكتشفت لدى نصف البنات اللواتي دون الثامنة عشر من العمر، و لدى 40 بالمئة من النساء بعمر 18-45 عاما، و تنخفض هذه النسبة إلى 19 بالمئة بين النساء بعمر 45-65 عاما، في حين إكتشفت لدى ثلث النساء اللواتي أعمارهن فوق 65 عاما.

أما بالنسبة للأولاد فقد إكتشفت لدى نصف من هم دون 18 من العمر، و لدى 57 بالمئة من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 45 عاما، و لدى 37 بالمئة بين من أعمارهم ما بين 45 و 65 عاما و لدى 17 بالمئة ممن تجاوزوا 65 عاما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.