الجنرال دوكوردارمي بلخير الفاروق المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية يترأس بالرباط حفلا بمناسبة الذكرى الـ66 لتأسيس القوات المسلحة الملكية

0 485

ترأس الجنرال دوكوردارمي بلخير الفاروق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية، أمس السبت بالرباط، حفلا بمناسبة الذكرى الـ66 لتأسيس القوات المسلحة الملكية.

حيث تميز هذا الحفل، بتلاوة الجنرال دوكوردارمي بلخير الفاروق، “الأمر اليومي” الذي وجهه جلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى و رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، للضباط و ضباط الصف و الجنود.

فمما جاء في ”الأمر اليومي” لجلالة الملك ”و ها نحن اليوم و ككل سنة، نحيي هذه الذكرى الغالية في الذاكرة الوطنية، كعنوان لقيم التلاحم و التضحية ونكران الذات، و التي تستمد منها اليوم قواتنا المسلحة الملكية و وراءها الشعب المغربي قاطبةً، مقومات مناعتها و إستماتتها في التصدي لكل المحاولات اليائسة للنيل من وحدتنا الترابية و ثوابتنا الوطنية الراسخة “.

و أضاف جلالة الملك : ”أن النتائج الإيجابية لإنجازاتكم القيمة خلال السنة المنصرمة تجعلنا نعتز بما حققتموه من جاهزية، و بما تتمتعون به من انضباط و روح التفاني في خدمة الوطن“.

فتابع جلالته : ”و نود هنا أن ننوه بجنودنا المرابطين سواء في أقاليمنا الجنوبية و الشرقية، أو القائمين بمهام حراسة حدودنا البرية، الجوية و البحرية، في يقظة و حزم، معتزين بما تقومون به حفاظا على وحدة الوطن و أمن المواطنين “.

كما تميز الحفل بتنظيم استعراض عسكري شاركت فيه مختلف وحدات و تشكيلات المقر العام التابع للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية.

بهذه المناسبة، تم توشيح العديد من الضباط و ضباط الصف بالأوسمة التي أنعم بها عليهم جلالة الملك.

في الختام، تشكل الذكرى الـ66 لتأسيس القوات المسلحة الملكية مناسبة لإستحضار التضحيات الجسام التي تبذلها هذه القوات منذ إحداثها بتاريخ 14 ماي 1956، و كذا تفانيها في الذود عن أمن و إستقرار الوطن و وحدته الترابية، و حماية أرواح المواطنين، صحتهم و ممتلكاتهم، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى و رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.