عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة العرائش للإشتباه في إرتباطهم بعصابة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة و الإتجار بالبشر

0 225

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة العرائش، بناء على معلومات دقيقة وفرتها “الديستي“، مساء الأحد، من إيقاف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 30 و 59 سنة، و ذلك للإشتباه في إرتباطهم بعصابة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة و الإتجار بالبشر.

حيث أن التدخلات الأمنية المنجزة في إطار هذه القضية، أسفرت عن إيقاف المشتبه فيهم بمنزل بمدينة العرائش، بالإضافة إلى إيقاف خمسة من المرشحين للهجرة غير المشروعة الذين قدّموا مبالغ مالية مقابل الإستفادة من خدمات هذه الشبكة الإجرامية.

كما أن عمليات التفتيش التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية بخصوص هذه القضية، مكنت من حجز سيارة نفعية و سترة إنقاذ بحري و مجموعة من الهواتف النقالة، فضلا عن مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

و قد تم إخضاع منظمي هذه العملية و المرشحين للهجرة غير المشروعة لإجراءات البحث القضائي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ و ذلك للكشف عن جميع المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية، و كذا رصد إمتداداتها و إرتباطاتها المحتملة سواء داخل المغرب أو خارجه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.