السلطات المحلية بإقليم تطوان تعلن أن النيران المندلعة إلتهمت 70 مسكنا و نفوق 90 رأسا من الماشية

0 186

أعلنت السلطات المحلية بإقليم تطوان أنه منذ أمس الخميس، و المسؤولون يحاولون إخماد الحريق الغابوي الذي إندلع بغابة بني إيدر، جماعة الخروب، قيادة جبل لحبيب، و الذي أتى، لحدود الساعة، على 90 هكتارا من الغطاء الغابوي المكون من الصنوبريات و الأصناف النباتية الثانوية، و دون تسجيل أية خسائر بشرية.

حيث أنه تمت لأجل ذلك تعبئة فرق للتدخل الأرضي مشكلة من أفراد القوات المسلحة الملكية و الدرك الملكي و القوات المساعدة و الوقاية المدنية و مصالح المياه و الغابات و السلطات المحلية و أعوان الإنعاش الوطني، إلى جانب متطوعين من ساكنة المنطقة.

و أضافت أنه جرى تسخير العديد من المعدات و الوسائل التقنية، من ضمنها ناقلات صهريجية و شاحنات للتدخل الأولي و سيارات نقل و إسعاف و جرافات و كاسحات و آليات أخرى للإطفاء و 4 طائرات من نوع “توربو تراش” تابعة للدرك الملكي، حيث تم تنفيذ 12 طلعة إطفائية جوية لصب و إلقاء المياه و إخماد بؤر النيران المشتعلة.

فحفاظا على سلامة ساكنة الدواوير المجاورة لأماكن الحرائق، تضيف المصادر، فقد تم نقل 225 شخصا من ساكنة 3 دواوير صوب أماكن آمنة.

أما في حصيلة مؤقتة للخسائر المادية الناجمة عن هذا الحريق، أشارت السلطات المحلية إلى أنه تم تسجيل إتيان النيران على حوالي 70 مسكن (60 كليا و 10 جزئيا) موزعة على دوارين اثنين، و إحصاء نفوق 90 رأسا للماشية.

في الختام، أكدت السلطات المحلية أن كافة الموارد البشرية و الوسائل ستبقى معبأة بشكل مكثف إلى غاية احتواء النيران و إخمادها بشكل تام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.