المحكمة الابتدائية بمدينة اليوسفية تُدين أعضاء عصابة “الأرناك” المختصة في النصب و الإبتزاز بعد شكاية تقدم بها أستاذ يستغل بمنطقة الشماعية

0 336

أدانت المحكمة الابتدائية بمدينة اليوسفية، أعضاء عصابة “الأرناك” مختصة في النصب و الإبتزاز بواسطة فيديوهات جنسية عن طريق الوسائط الإلكترونية، بعد شكاية تقدم بها أستاذ يستغل بمنطقة الشماعية.

حيث حكمت المحكمة على المتهم الأول بـ5 سنوات سجنا نافذا، و تعوض مالي للضحية، قدره 30 ألف درهم، بتهمة النصب و الإبتزاز، فيما حكمت على المتهم الثاني بسنتين سجنا، بتهمة المشاركة في النصب و الإبتزاز.

هذا و تعود تفاصيل القضية، بعد أن تقدم أستاذ يشتغل بالشماعية، بشكاية في الموضوع، بعد أن عمد المتهم الأول، على إبتزازه بشريط فيديو إباحي يخصه، و أنه يتوجب عليه إرسال مبلغ مالي حتى لا ينشره بين معارفه.

فيما لم يرضخ الأستاذ لإبتزاز المتهم، ليقوم هذا الأخير بنشر الفيديو، بين أصدقاء الأستاذ بمسقط رأسه بوادي زم، بين أبناء المنطقة، الذين ربطوا إتصالهم بالأستاذ الضحية، ليربط الإتصال بالمتهم عن طريق تطبيق “ميسنجر”، ويطلب منه مبلغ 4000 درهم من أجل عدم الإستمرار في نشر الفيديو بين أصدقائه و معارفه.

و بعد توالي الإبتزاز، لجأ الأستاذ الضحية، إلى النيابة العامة، التي أعطت تعليماتها لعناصر الدرك الملكي بالشماعية، من أجل التنقل إلى محل سكنى متسلم الحوالة بسوق السبت، بإقليم الفقيه بن صالح، حيث تم إستدراج المتهم الثاني.

ليؤدي التنسيق بين رجال الدرك الملكي، و مدير الوكالة التي حوّل لها المبلغ، إلى ضبط المتهم مباشرة بعد تسلمه المبلغ، الذي إعترف في الحين أن كل المبالغ المالية التي تسلمها، يقوم بإرسالها إلى صديق يقطن بمدينة وادي زم.

لتقوم فيما بعد عناصر الدرك الملكي، بالإنتقال إلى مدينة وادي زم، حيث وضعت كمينا آخر للمتهم الرئيسي، بعد أن أوهمه صديق بأن تسلم المبلغ و أرسله مع أحد معارفه، الذي هو أحد عناصر الدرك الملكي.

فبعد وصول العناصر إلى مدينة وادي زم، عمد الدركي الى الإتصال بالمتهم الرئيسي في القضية، مطالبا إياه بالالتقاء أمام المحطة الطرقية، حيث تم القبض عليه واعتقاله.

و بعد البحث ضبط لديه عدة هواتف نقالة و حواسيب وأزيد من 800 فيديو جنسي لضحايا من جنسيات مختلفة يقوم بإبتزازهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.