الصويرة..ورشة تكوينية لفائدة المعلمين حول “مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب”

0 55

شهدت مدينة الصويرة مؤخرا تنظيم ورشة تكوينية حول مقاربة “التدريس وفق المستوى المناسب” (TARL) لفائدة المعلمين على مستوى بالمؤسسات المعنية بإقليم الصويرة.

حيث تهدف هذه المبادرة، التي تأتي في إطار تنزيل مشروع الدعم التربوي بالسلك الإبتدائي، إلى تقوية معارف و قدرات المعلمين، حسبما جاء في بيان أصدرته المديرية الإقليمية للتربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة.

فأشار المصدر نفسه إلى أن هذه الورشة تندرج أيضا في إطار جهود المديرية الإقليمية لضمان نجاح المرحلة التجريبية لهذه المقاربة، و التي تمتد من شهر شتنبر إلى شهر دجنبر.

و قام المفتشون التربويون سمير بونكة ومحمد أمغار وعصام حميدة بتأطير هذا اللقاء الذي يميز انطلاق المرحلة التجريبية لهذه المقاربة على مستوى المؤسسات التعليمية بإقليم الصويرة، بحضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، نور الدين العوفي الغزاوي.

كما تجدر الإشارة إلى أن التلاميذ سيتسفيدون ابتداء من الموسم الدراسي الحالي من الدعم المدرسي في إطار مقاربة “التدريس وفق المستوى المناسب” .

و يتمثل التحدي في تمكين التلاميذ من اكتساب المعارف اللازمة لمتابعة مسارهم الدراسي بنجاح. وستمتد المرحلة التجريبية لهذا المشروع، والتي تهدف إلى التعامل مع الصعوبات التعلمية حسب الحاجة، حتى شهر دجنبر ، بمشاركة 250 مؤسسة تعليمية و 600 مدرس و 10.000 تلميذ.

و سيتم توسيع المشروع ليشمل 100،000 تلميذ و 6000 مدرس بحلول نهاية الموسم الدراسي بعد إجراء تقييم للمرحلة الأولى. ويهدف المشروع إلى الوصول إلى مليون تلميذ بحلول السنة الدراسية 2024

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.