تنزيل مشروع “التعليم الثانوي”..محور لقاء عُقد بالمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم والأولي والرياضة بالصويرة

0 235

شكل تنزيل مشروع “التعليم الثانوي” محور اجتماع تنسيقي عقد، مؤخرا، بالمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم والأولي والرياضة بالصويرة.

حيث شكل هذا الاجتماع ، الذي حضره أعضاء الفريق الجهوي لتنسيق مشروع “التعليم الثانوي”، و رؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية، فرصة للوقوف على نتائج تنزيل مختلف محاور المشروع، خصوصا تلك المتعلقة بمشروع المؤسسة المندمج.

كما أشاد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، نور الدين العوفي الغزاوي، في كلمة بهذه المناسبة، بانخراط جميع الأطر التربوية والإدارية بالمؤسسات التعليمية وأطر المديرية الاقليمية، لانجاح مختلف محطات المشروع.

فيما جدد العوفي، بحسب بلاغ للمديرية الإقليمية، العزم على مواصلة النهج نفسه لتحقيق الأهداف المرجوة من المشروع، في تناغم تام مع الأهداف الاستراتيجية لخارطة الطريق 2022 – 2023 .

الجدير بالذكر أن المؤسسات المستفيدة من هذا المشروع بإقليم الصويرة، هي الثانوية الإعدادية الجديدة (جماعة الصويرة)، و الثانوية الإعدادية سميمو (جماعة سميمو)، والثانوية الإعدادية محمد الزرقطوني (جماعة أوناغة)، والثانوية الإعدادية جابر ابن حيان (جماعة سيدي إسحاق)، والثانوية التأهيلية تالمست (جماعة تالمست).

و يندرج مشروع “التعليم الثانوي” في إطار البرنامج الثاني للتعاون “الميثاق الثاني” (Compact II)، الموقع بين حكومة المملكة المغربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، ممثلة بـ “هيئة تحدي الألفية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.