عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني و لمراقبة التراب الوطني يستقبل القائد العام لشرطة أبو ظبي (صورة)

0 221

استقبل عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني و لمراقبة التراب الوطني، اليوم الجمعة بالرباط، اللواء الركن فارس خلف المزروعي، القائد العام لشرطة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، و الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب على رأس وفد أمني هام.

فحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، بنسخة منه فقد شكل هذا اللقاء فرصة سانحة لاستعراض مستويات التعاون الأمني و مجالات التنسيق الشرطي بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، و التي تستمد قوتها و متانتها من العلاقات المتميزة و الوشائج العميقة التي تربط بين المملكة المغربية و دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما أن الطرفان تناول كذلك آليات الارتقاء بالتعاون الأمني العملياتي و تعزيز المساعدة التقنية، و تبادل الخبرات و الممارسات الفضلى المعتمدة لتجويد خدمات التكوين الشرطي، و ذلك على النحو الذي يضمن تحقيق تطلعات البلدين الشقيقين في الأمن و الاستقرار، و يعزز الجهود المشتركة المبذولة لمكافحة مخاطر الإرهاب و الإجرام المنظم العابر للحدود.

فيما أكد البلاغ الجانب الإماراتي اطلع على ملامح التجربة المغربية في مجال حفظ الأمن العام، و كيفيات تدبير العمليات النظامية الكبرى، و استمع كذلك لشروحات حول التنظيم الهيكلي و الصلاحيات الموكولة لمختلف الوحدات و التشكيلات الأمنية المكلفة بضمان أمن المواطنين و حماية ممتلكاتهم.

و يبرهن هذا اللقاء على عمق علاقات التعاون بين المؤسسات الأمنية و هيئات إنفاذ القانون في كل من المملكة المغربية و دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أنه يجسد أيضا تطابق وجهات النظر بشأن محورية و مركزية التعاون الأمني كآلية فعالة لمواجهة المخاطر الأمنية و التهديدات الإرهابية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.