وفاة طالب ثالث متأثرا بإصابته بحروق جراء حريق الحي الجامعي بوجدة

0 159

أُعلن اليوم الاثنين، عن وفاة طالب ثالث متأثرا بإصابته بحروق جراء حريق اندلع منتصف الشهر الماضي، بأحد أجنحة الحي الجامعي بجامعة محمد الأول بوجدة.

حيث يدعى الطالب المتوفى، عبد الحق زمزم ، ويتحدر من مدينة جرسيف، و يدرس في وجدة، كان يخضع للعلاج في المستشفى الجامعي محمد السادس لمدة 28 يوماً.

كما كانت السلطات المحلية بعمالة وجدة – أنجاد قد أفادت بتاريخ 12 شتنبر، أن حريقا اندلع، حوالي الساعة السادسة من صباح اليوم الاثنين 12 شتنبر 2022، بأحد أجنحة الحي الجامعي بجامعة محمد الأول بوجدة، كما تدخلت مصالح الوقاية المدنية التي تمكنت من إخماد النيران بشكل نهائي على الساعة السابعة و النصف صباحا.

فيما أوضحت السلطات المحلية أنه جرى إسعاف 24 طالبا، تنوعت إصاباتهم ما بين حروق متفاوتة الخطورة، و حالات اختناق، وحالة صدمة نفسية، وجروح وإصابات أخرى، تم نقلهم جميعا إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي الفارابي بوجدة، حيث استدعت الحالة الصحية الحرجة لأربعة منهم التوجيه إلى المستشفى الجامعي محمد السادس بوجدة.

و كان تقرير للمفتشية العامة لوزارة التعليم العالي أرجع سبب الحريق إلى تماس كهربائي، بعدما شب في بعض الأسرة غير الصالحة للاستعمال، كانت مكدسة تحت الصندوق الكهربائي الموجود بالبهو المحاذي للمرافق الصحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.