المهرجان الدولي الأول للكوميديا بتارودانت من 20 إلى 23 أكتوبر الجاري

0 166

تنظم مؤسسة “كاستون للإنتاج”، في الفترة الممتدة من 20 إلى 23 أكتوبر الجاري، الدورة الأولى للمهرجان الدولي للكوميديا بتارودانت، تحت شعار ” تارودانت كوميدي”.

وستعرف هذه التظاهرة الفنية التي تنظم بشراكة مع مجموعة من الفاعلين الخواص، من ضمنهم بعض دور الضيافة المحلية، مشاركة ثلة من الفكاهيين و الكوميديين المغاربة و الأجانب ذائعي الصيت في هذا الصنف الفني.

وقال رئيس مؤسسة كاستون للإنتاج، جون باتيست كيني، إنه يتطلع لجعل تظاهرة “تارودانت كوميدي” منصة تتيح للمواهب الفنية المحلية بإقليم تارودانت الفرصة للتألق، و ذلك من خلال عروض تمزج بين عروض الفنانين المغاربة و نظرائهم الأوربيين، لاسيما و أن الفكاهة منتشرة عبر مختلف بقاع العالم.

وأضاف رئيس المؤسسة باتيست، أن مدينة تارودانت ما فتئت تعمل على بلورة مكانتها المميزة، كما أنها تشهد حركة تنموية متواصلة، فهي تحتضن حوالي 600 أجنبي، فضلا عن كون إقليم تارودانت يعد الأكبر من حيث مساحته الترابية على صعيد المملكة.

وأوضح أن المهرجان سيخصص إلتفاتة تكريمية لواحد من أشهر الكوميديين على الصعيد العالمي، الفنان “سيريل إيتيس”، مبرزا أن هذا الإخير حقق نجاحا كبيرا في العاصمة الفرنسية باريس، إذ يتمتع بإمكانيات كبيرة لتقليد الفكاهي العالمي، “لويس دو فينيس”، الذي سيتم تكريمه خلال تظاهرة “تارودانت كوميدي”.

وعلاوة عن الفنان “سيريل إيتيس”، الذي سيصعد على الخشبة لأول مرة في المغرب، بالمركز الثقافي بتارودانت، حيث سيقدم عرضه الذي يحمل عنوان “الأقدام الحافية في الثلج” بمعية الفنان “أنطوني فانسون”، الدورة ستستضيف أيضا فنانين آخرين أمثال ياسين عبد القادر، و خالد الزبايل، و أنس ماشاتي، و جيرالد دحان، و جاك بونفان، و عزيز أبودرار.

كما أطلقت اللجنة التنظيمية للدورة الأولى لتظاهرة “تارودانت كوميدي”، منصة للتسجيل في مسابقة من أجل اختيار أحسن موهبة كوميدية مغربية بالنسبة لدورة هذه السنة، بالإضافة إلى تكوين لجنة تحكيم لهذا الغرض تضم في عضويتها فنانين مدعوين للمهرجان إلى جانب الجمهور، حيث سيعملان معا على اختيار الموهبة الكوميدية الفائزة بلقب هذه الدورة.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.