الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة مراكش آسفي تقرر توقيف أستاذ يشتغل بالتعليم الثانوي التأهيلي بالمديرية الإقليمية بقلعة السراغنة بشكل مؤقت مع عرض ملفه على المجلس التأديبي و ذلك للإشتباه بتورطه في جريمة تحرش جنسي بتلميذتين

0 194

قررت الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة مراكش آسفي، توقيف أستاذ يشتغل بالتعليم الثانوي التأهيلي بالمديرية الإقليمية بقلعة السراغنة بشكل مؤقت، مع عرض ملفه على المجلس التأديبي، وذلك للإشتباه بتورطه في جريمة تحرش جنسي بتلميذتين.

وبحسب المعطيات المتوفرة في الموضوع، فقد جاء هذا القرار بعد زيارة قامت بها لجنة من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين إلى الثانوية التأهيلية المعنية، من أجل الاستماع إلى جميع الأطراف في قضية اتهام الأستاذ بالتحرش من طرف تلميذات بالمؤسسة.

وبالموازاة مع هذه الإجراءات الإدارية، فتحت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بقلعة السراغنة، بتعليمات من النيابة العامة المختصة، تحقيقا لتحديد مدى تورط الأستاذ من عدمه في التحرش بتلميذاته وكشف ملابسات القضية وظروف وقوعها وخلفياتها الحقيقية.

وقد تفجرت هذه القضية بعد إقدام تلميذتين على إخبار أسرتيهما بتعرضهما للتحرش الجنسي، خلال حصص التربية البدنية، من أجل وضع حد لتمادي الشخص المعني في مضايقتهما؛ ما دفع أولياء أمورهما إلى التقدم بشكايتين أمام المصالح الأمنية.

وفي إطار التحقيقات التي تجريها المصالح الأمنية بقلعة السراغنة، بعد توصلها بشكايتين، استمعت هي الأخرى إلى التلميذتين بحضور أولياء أمورهما، كما استمعت في محضر قانوني إلى الأستاذ المشتبه به.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.