عناصر الشرطة القضائية بمدينة أيت ملول يتمكنون من إيقاف أربعة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الابتزاز الجنسي بواسطة الأنظمة المعلوماتية

0 166

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة أيت ملول، مساء الأربعاء، من إيقاف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 20 و 29 سنة، بينهم سيدة و شخص من ذوي السوابق القضائية، و ذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الابتزاز الجنسي بواسطة الأنظمة المعلوماتية.

حيث أن مصالح الشرطة بمدينة أيت ملول كانت قد فتحت بحثا على خلفية شكاية تقدم بها مواطن أجنبي، يتهم فيها المشتبه فيهم بتعريضه للنصب و الاحتيال و الابتزاز الجنسي باستعمال تطبيقات التواصل الاجتماعي، و ذلك قبل أن تمكن الأبحاث و التحريات من توقيفهم بمدينتي أكادير و أيت ملول.

فيما أن عملية التفتيش المنجزة داخل شقة كان يستغلها المشتبه فيهم بمدينة أكادير، أسفرت عن حجز معدات إلكترونية وهواتف محمولة، يشتبه في كونها تستخدم في تسهيل ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

و قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، و ذلك للكشف عن جميع ظروف و ملابسات هذه القضية، و كذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.