مراكش تحتضن فعاليات الدورة فعاليات الدورة السابعة و العشرين من أسابيع الفيلم الأوروبي

0 197

من المنتظر أن تشهد مدينة مراكش، إلى جانب كل من مدن الدارالبيضاء و طنجة و الرباط، في الفترة الممتدة ما بين 11 نونبر و 3 دجنبر القادم، فعاليات الدورة السابعة و العشرين من أسابيع الفيلم الأوروبي.

و بحسب بلاغ لبعثة الاتحاد الأوروبي في المغرب، فإن الدورة، والتي تحتضنها إحدى المراكز السينمائية على مستوى مدينة مراكش، تتضمن عرض ثمانية أفلام ، سبق و أن عرضت أو توجت في المهرجانات و التظاهرات السينمائية الدولية الكبرى، إلى جانب ثلاثة أفلام قصيرة من جنوب المتوسط.

و تتضمن قائمة الأفلام التي ستعرض بالدورة فيلم ” الحقيقة” لمخرجه ”هيروكازو كوري-إيدا” والذي يعرف مشاركة الممثلة الكبيرة ” كاترين دونوف” إلى جانب الممثلة ” جولييت بينوش” و “إيثان هووك” و “لوديفين سانيي “.

كما سيتم خلال الدورة عرض فيلم لعميد السينما الاجتماعية “كين لوتش ” و فيلم “آسفون، مررنا لكن لم نجدك “، وهو فيلم سياسي قوي نال إعجاب جمهور مهرجان “كان” في ماي الماضي.

كما سيتم عرض فيلم “الخائن ” الذي اختارته إيطاليا لتمثيلها في مهرجان الأوسكار لمخرجه ” ماركو بيلوكيو “، وفيلم “كبار في الغرفة ” للمخرج الأسطوري “كوسطا كافراس” المقتبس من رواية “يانيس فاروفاكيس ” الناجحة، و فيلم ” المملكة ” للمخرج ”رودريغو سوروكويين” والذي حاز على سبع جوائز في الدورة الأخيرة لجوائز ”كويا” في إسبانيا، بما فيها جائزة أحسن مخرج و أحسن ممثل، و الفيلم الدانماركي ” المذنب “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.