الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش يقرر إحالة تلاثة مقدمي شرطة على المحكمة الإبتدائية بابن جرير من أجل جنحة استعمال العنف أثناء قيامه بمهامه و جنحة التسبب في قتل غير عمدي

0 215

قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش، إحالة تلاثة مقدمي شرطة على المحكمة الإبتدائية بابن جرير، كما احال ضابط الشرطة القضائية على قاضي التحقيق لدى محكمة الإستئناف بمراكش، من أجل جنحة استعمال العنف أثناء قيامه بمهامه وجنحة التسبب في قتل غير عمدي.

حيث قرر قاضي التحقيق ايداع الضابط رهن الاعتقال الاحتياطي في انتظار إستنطاقه تفصيليا من اجل المنسوب اليه.

كما كانت المشتبه فيهم في وفاة الشاب ياسين الشبلي بمفوضية الشرطة ببنجرير يوم 05 أكتوبر 2022، قد أحيلوا صباح يومه الخميس فاتح دجنبر على أنظار النيابة العامة بمراكش.

و جرى في هذا الاطار تقديم ضابط شرطة قضائية و ثلاثة مقدمي شرطة ينتمون لأمن ابن جرير أمام الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية و التي أجرت بحثا تمهيديا على خلفية وفاة الشاب ياسين الشبلي أثناء وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية لدى شرطة مدينة ابن جرير.

فمعلوم أن الجمعية المغربية لحقوق الانسان سبق لها أن قدمت شكاية في الموضوع أمام رئيس النيابة العامة بالرباط، و أخرى أمام الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش، و أن انتذبت الأستاذة سعاد البراهمة من هيئة سطات، و الأستاذين عبد الإله تاشفين و مصطفى الراشدي من هيئة مراكش للنيابة عنها و مؤازرة اسرة الضحية.

هذا و قد سجلت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان إيجابية تواصل النيابة العامة مع دفاعهم، و إخبارها بقرار الإحالة كما وعد بذلك نائب الوكيل العام للملك بمحكمة مراكش أثناء استقباله لممثل عن الجمعية في 15 نونبر الجاري و بناء عليه جددت الجمعية المغربية لحقوق الانسان دعمها و مؤازرتها لأسرة الضحية ياسين الشبل.

كذلك أكدت الجمعية أنها ستتنصب طرفا مدنية لفائدة القانون الدولي لحقوق الإنسان و القانوني الوطني. و ستعمل عبر دفاعها على السير قدما للكشف عن الحقيقة كاملة في القضية، و التصدي بما يقتضيه القانون الدولي لحقوق الإنسان للإفلات من العقاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.