حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة و ذويهم بتنزرت إقليم تارودانت

0 236

نظم، مؤخرا بالجماعة الترابية تنزرت (إقليم تارودانت)، حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة الفئات المعوزة، في خطوة تروم تقريب الخدمات الطبية و العلاجية.

حيث استفاد من هذه الحملة، التي نظمتها جمعية “التضامن مع الشخص المعاق” بتارودانت بشراكة مع المنظمة الاسبانية “Adan” و منتدى المرأة للتنمية و التعاون و بدعم من الجماعة الترابية تنزرت، أزيد من 580 شخص من ذوي الحاجيات الخاصة و ذويهم.

كما شملت هذه المبادرة الإنسانية مختلف التخصصات الطبية من قبيل استشارات صحية و فحوصات طبية، و طب العام و طب النساء و الأطفال و طب الاسنان، بالإضافة إلى الترويض الطبي و توزيع الأدوية بالمجان، إلى جانب توزيع الملابس و الهدايا على الأطفال.

و في هذا الإطار، قال رئيس الجماعة الترابية تنزرت، الحسين بورحيم في تصريح للصحافة، أن هذه الحملة الطبية الممتدة على مدى يومين، تأتي في إطار تخفيف عبء التنقل عن المرضى بهذه الجماعة نحو المستشفيات لإجراء مثل هذه الفحوصات، بالإضافة إلى استفادتهم من الأدوية بالمجان.

فيما أبرز أن تنظيم مبادرات من هذا النوع ينبع من حرص الجماعة على تمكين الساكنة المعوزة و ذوي الحاجيات الخاصة، من ولوج الخدمات العلاجية.

من جانبهم، استحسن المستفيدون من هذه المبادرة الإنسانية التي أطرها فريق طبي و تمريضي متكامل، معبرين عن أملهم في أن تتكرر مبادرات من هذا النوع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.