النيابة العامة تقرر إحالة المشتبه به في حادث اعتداء بالحجارة أودى بحياة سائحة فرنسية على قاضي التحقيق لاستنطاقه حول تهمتي “القتل العمد” و ”محاولة القتل”

0 157

قررت النيابة العامة، أمس الخميس، إحالة المشتبه به في حادث اعتداء بالحجارة أودى بحياة سائحة فرنسية الإثنين الماضي، على قاضي التحقيق لاستنطاقه حول تهمتي “القتل العمد” و ”محاولة القتل” إذ أصيب زوجها أيضا، وفق ما أفاد مصدر قضائي.

حيث أوضحت وكالة “فرانس برس” أن المتهم عُرض الخميس على الوكيل العام بمحكمة القنيطرة، شمال الرباط، “الذي قرر إحالته على قاضي التحقيق في حالة اعتقال، للبحث معه في تهمتي القتل العمد و محاولة القتل”.

كما أوقف المتهم الإثنين من طرف الدرك الملكي في بلدة مولاي بوسلهام، قرب القنيطرة، بعدما “فاجأ مواطنين فرنسيين، بدون سبب معقول، و عرضهما للعنف باستعمال الحجارة”، بحسب ما أفادت السلطات المحلية يومها.

فيما نقلت الضحيتان، و هما زوجان ثمانينيان، إلى مستشفى مولاي يوسف بالرباط لكن الزوجة توفيت في طريقها إليه متأثرة بصدمة في الرأس، وفق ما أفادت مديرة المستشفى الإثنين الماضي. أما حالة زوجها فمستقرة.

و كان مصدر من السلطات المحلية بالقنيطرة أشار يوم الحادث إلى أن المتهم، “تظهر عليه علامات الخلل العقلي”. لكن فتح تحقيق بشبهة “القتل العمد” و ”محاولة القتل”، بدل إحالته على مستشفى للأمراض العقلية كما في الحالات المشابهة، يجعل فرضية الخلل العقلي غير مرجحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.