تنظيم دورة تكوينية حول “مشروع المؤسسة المندمج” من أجل تقوية قدرات مديري المؤسسات التعليمية بالصويرة

0 230

جرى، مؤخرا، بالصويرة، تنظيم دورة تكوينية حول “مشروع المؤسسة المندمج” من أجل تقوية قدرات مديري المؤسسات التعليمية.

حيث أوضح بلاغ للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة، أن هذه الدورة، التي استمرت أربعة أيام، تندرج في إطار تفعيل مقتضيات القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية و التكوين و البحث العلمي، خاصة الهدف الأول من المشروع 10 للارتقاء بالحياة المدرسية،  وأجرأة التكوين المستمر برسم سنة 2022.

كما أن هذا التكوين يندرج، أيضا، في إطار مضاعفة التكوين على مستوى المديرية الإقليمية بعد استفادة المؤطرين من تكوين على الصعيد الجهوي.

و تجدر الإشارة إلى أن “مشروع المؤسسة المندمج”، الذي يمثل الركيزة الأساسية لنموذج “ثانوية التحدي”، هو مشروع جماعي يروم تحسين جودة و نجاعة برامج التعليم الثانوي، و ضمان الولوج المتكافئ إلى هذا التعليم.

فيما يدمج هذا المشروع، الذي يعد ثمرة عمل منسق مع فاعلين في المؤسسة، بمن في ذلك التلاميذ و شركائها، أبعادا مختلفة، و يسعى إلى تشجيع الفتيات و الفتيان على المثابرة و النجاح في مسارهم الدراسي، قصد تعزيز اندماجهم الاجتماعي و الاقتصادي.

كذلك يهدف نموذج “ثانوية التحدي”، الذي يشكل المكون الرئيسي لمشروع “التعليم الثانوي”، و يندرج في إطار البرنامج الثاني للتعاون “الميثاق الثاني” (Compact II)، الممول من قبل حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، ممثلة بـ“هيئة تحدي الألفية”، إلى تحسين جودة و نجاعة برامج التعليم الثانوي و ضمان الولوج المتكافئ إلى هذا التعليم.

في الختام، تكثف المديرية الإقليمية للتربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بالصويرة من الدورات التكوينية و اللقاءات و الزيارات الميدانية من أجل ضمان التتبع و التنفيذ الأمثل لمخطط العمل المتعلق بتنفيذ مقتضيات القانون الإطار رقم 51 -17 المتعلق بمنظومة التربية و التكوين و البحث العلمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.