عناصر الشرطة بسطات توقف شخصين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات و المؤثرات العقلية و بيع المشروبات الكحولية بدون رخصة

0 126

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة بسطات بتنسيق مع نظيرتها ببرشيد، شخصين يبلغان من العمر 41 و 52 سنة أحدهما مبحوث عنه على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية و بيع المشروبات الكحولية بدون رخصة.

حيث أن هذه العملية الأمنية تمت بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي على مستوى المنطقة القروية “عبّارة الساحل” و البعيدة بحوالي 40 كيلومتر عن مدينة برشيد.

كما أن هذه العملية مكنت من ضبط المشتبه فيهما متلبسين بحيازة 55 كيلوغرام من مخدر الكيف و13 كيلوغرام من التبغ المهرب و كيلوغرامين و 700 غرام من مخدر الشيرا، علاوة على كمية من أقراص “الإكستازي” المخدرة و سبعة أسلحة بيضاء و 100 لتر من مسكر ماء الحياة، و كذا سيارة رباعية الدفع لوحات ترقيمها مزورة و مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

و أسفرت عملية التفتيش المنجزة بمنزل بالمنطقة القروية “أولاد حجاج”، تعود ملكتيه لشخص ثالث يشتبه في ارتباطه بهذا النشاط، عن تفكيك ورشة لإعداد مسكر ماء الحياة و حجز 600 لتر إضافي من هذه المادة، فضلا عن حجز معدات وأواني تستعمل في عملية تقطيره.

فيما أظهرت عملية تنقيط المشتبه فيهما بقاعدة بيانات الأمن الوطني، أن أحدهما يشكل موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني، صادرة في حقه من قبل مصالح الأمن الوطني و الدرك الملكي ببرشيد وسطات، وذلك للاشتباه في تورطه في عدة قضايا مماثلة تتعلق بترويج المخدرات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.