عناصر الأمن بتطوان يتمكنون من توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في نشر أخبار زائفة و محتويات رقمية تحرض على الهجرة غير المشروعة

0 141

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الجمعة ، من إيقاف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 19 و 21 سنة، يشتبه في تورطهم في نشر أخبار زائفة ومحتويات رقمية تحرض على الهجرة غير المشروعة.

حيث أن مصالح اليقظة المعلوماتية للأمن الوطني قد رصدت منشورات رقمية تزعم تخفيف إجراءات المراقبة الحدودية، وتُحرّض مستعملي مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي على الهجرة غير المشروعة، حيث أسفرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية عن تشخيص هويات المشتبه فيهم وتوقيفهم بمدينة تطوان.

كما أنه تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، بينما لا زالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتوقيف باقي المشاركين والمساهمين في فبركة ونشر هذه المحتويات والأخبار الزائفة.

و تأتي هذه العملية الأمنية في سياق الإجراءات المشدّدة والمجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة شبكات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.