فرقة البحث التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بأسفي يتمكنون من اعتقال ثلاثة 3 أشخاص بعدم الاشتباه في تورطهم في سرقة مركب صيد تقليدي بميناء الصويرية القديمة بجماعة المعاشات

0 233

تمكنت فرقة البحث التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بأسفي، صباح السبت ليلة رأس السنة، من اعتقال 3 أشخاص بعدم الاشتباه في تورطهم في سرقة مركب صيد تقليدي بميناء الصويرية القديمة بجماعة المعاشات.

حيث أن هذه العملية الاحترازية، التي قادتها العناصر الدركية، مكنت من إحباط عملية للهجرة السرية، كان من المخطط أن تكون سواحل إقليم أسفي منطلقا لها.

فيما تأتي هذه العملية بعدما تمكن عناصر الدرك الملكي بحاضرة المحيط من فك لغز تواجد خمس أشخاص داخل مركب صيد بالسواحل الاقليمية، بعد أن تاهوا وسط المياه الاقليمية لعدة أيام بعد انطلاقهم من سواحل طرفاية في اتجاه جزر الكناري.

كذلك تدخل هذه العمليات ضمن المخطط الاستراتيجي الذي يقوده القائد الجهوي عادل ماهر، و الذي تمكن من خلاله من إحباط مجموعة من العمليات الإجرامية و اعتقال عدد كبير من المشتبه فيهم، بالاضافة من تمكن العناصر الدركية من وضع حد لعدد كبير من مروجي المخدرات و صانعي المواد المسكرة بعدد من الجماعات الترابية التابعة لاقليم أسفي كثلاثاء بوكدرة، جمعة سحيم، اثنين غيات و سبت جزولة.

أما فيما يخص المراقبة على مستوى الطرق الساحلية التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي، فقد أشارت مجموعة من التقارير الميدانية التي رصدت العمل الذي تقوم بها العناصر الدركية تمكنها من تأمين جميع المناطق السوداء التي كانت في السابق تعد منطلقا للهجرة السرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.