وزير النقل و اللوجستيك محمد عبد الجليل يقول بأن الوزارة تعمل بشراكة مع مختلف الفاعلين و التمثيليات المهنية المعنية على صياغة مشروع تعديلي لدفتر التحملات المتعلق بنشاط النقل السياحي

0 232

قال وزير النقل و اللوجستيك، محمد عبد الجليل، إن الوزارة تعمل بشراكة مع مختلف الفاعلين و التمثيليات المهنية المعنية على صياغة مشروع تعديلي لدفتر التحملات المتعلق بنشاط النقل السياحي.

حيث أوضح عبد الجليل، أمس الإثنين بمجلس النواب، ردا على سؤال شفوي حول “تشجيع النقل السياحي” تقدم به الفريق الاستقلالي للوحدة و التعادلية، أنه في إطار مسلسل الحوار القطاعي الذي تقوم به الوزارة منذ دجنبر 2021 مع مختلف التمثيليات المهنية لقطاع النقل الطرقي، “عبر ممثلو و مهنيو هذا القطاع عن طلبهم لمراجعة دفتر التحملات و شروط ولوج مهنة النقل السياحي لضمان جودة هذا النشاط نظرا لعلاقته بتطوير المنتوج السياحي الوطني”.

كما أفاد الوزير بأن المشروع التعديلي لدفتر التحملات سيعكس المعايير التي يجب احترامها لضمان الجودة، مبرزا أن من أهم هذه المعايير، توفر القدرة المالية ارتباطا بعدد المركبات المستغلة، و الكفاءة المهنية لمسير المقاولة.

و لفت عبد الجليل إلى أن دفتر التحملات الخاص بمزاولة نشاط النقل السياحي الطرقي الذي وضعته الوزارة سنة 2014 لا يزال معتمدا و يجري به العمل إلى حين الاتفاق مع المهنيين على الشروط الجديدة لمزاولة هذا النشاط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.