إستئناف محاكمة المتهمين في قضية الكحول المغشوشة التي تسببت في وفاة 10 أشخاص بمكناس

0 158

تعقد غرفة الجنايات الإبتدائية لدى محكمة الإستئناف بمكناس، اليوم الأربعاء 13 دجنبر الجاري، جلسة جديدة لمحاكمة المتهمين في قضية الكحول المغشوشة التي أودت بحياة عشرة أشخاص.

و يتابع على خلفية هذه القضية ثلاثة متهمين “م.ع” و”ف.س” و “ل.ا” من أجل “جناية إعطاء عمدا بدون قصد القتل مواد مضرة بالصحة نتج عنها موت، و جنح إعطاء مواد مضرة بالصحة نتج عنه عجز تتجاوز مدته 20 يوم”.

و كانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، أوقفت تاجرا و مساعده، و البالغين من العمر 67 و 17 سنة، و ذلك للإشتباه بتورطهما في حيازة و بيع مواد كحولية مضرة بالصحة العامة والتسبب في وفاة مستهلكيها.

و وضعت عناصر الأمن، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، المشتبه فيه الراشد تحت تدبير الحراسة النظرية فيما تم الاحتفاظ بالموقوف القاصر تحت تدابير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي، و ذلك للكشف عن ملابسات إقدامهما على بيع كحول مغشوشة، و تحديد مستوى و درجة تورط كل واحد منهما في الأفعال الإجرامية المرتكبة، و مصادر حصولهما على هذه الكحول، و الأطراف المتورطة إلى جانبهما في الموضوع.

و كانت المدينة قد استيقظت على وقع اكتشاف جثث بمناطق متفرقة من مدينة مكناس، حيث تم اكتشاف أولى الجثث بحي الرياض، قبل أن يتم العثور على جثث أخرى، بمنطقة البرج المشقوق و حي العويجة و حي البرج.

و بحسب أخبار متواترة، فأغلب الضحايا يعيشون حالة التشرد و من مدمني تناول الكحول، في حين لا يستبعد أنهم تناولوا كحولا مغشوشة، تم اعدادها من مواد مخصصة للتعقيم منتهية الصلاحية، و تم تخزينها منذ فترة جائحة كورونا.

إلى ذلك كشفت مصادر خاصة أن الخبرة التي أجريت على عينة من الكحول التي أودت بحياة الضحايا العشرة، تعود لسائل خطير من مادة “ميتانول” المعد أساسا للتعقيم و تصل قوته إلى 96 درجة، في الوقت الذي تسبب شربه من طرف الضحايا وفق نتائج التشريح الطبي في تسمم حاد توقفت على إثره وظيفة الكبد بسبب تشمعه، و هو الأمر الذي كان سببا في الوفاة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.