توقيف شخص إنتحل صفة شرطي للنصب و الإحتيال على تاجر بالرباط

0 132

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن أكدال – حسان بمدينة الرباط، أمس الأربعاء، من توقيف شخص مبحوث عنه على الصعيد الوطني، و ذلك للإشتباه في تورطه في قضايا تتعلق بالنصب و الإحتيال و إنتحال صفة ينظمها القانون.

و أوضحت مصادر محلية، أنه جرى توقيف المشتبه فيه في حالة تلبس بإنتحال صفة شرطي، و ذلك من أجل تعريض تاجر للنصب و الإحتيال بدعوى التدخل لفائدته من أجل إعفائه من واجبات تعشير بضائع مستوردة، حيث أسفرت عملية الجس التي أخضع لها بعين المكان عن حجز مجسم مسدس بلاستيكي و أصفاد حديدية مهربة، فضلا عن جهاز لاسلكي و شارة تعريفية تشبه تلك التي يستعملها عناصر الشرطة.

و تابع أن عملية الضبط و التفتيش مكنت من العثور بحوزة المشتبه فيه على بطائق مهنية تحمل صفات مزورة و مجموعة من شرائح الهاتف النقال و البطائق البنكية التي يشتبه في إستعمالها في هذا النشاط الإجرامي، في حين أظهرت عملية تنقيط المعني بالأمر في قاعدة بيانات الأمن الوطني أنه مبحوث عنه على الصعيد الوطني من طرف مصالح الشرطة القضائية بمدينة وجدة، و ذلك للإشتباه في تورطه في قضية مماثلة تتعلق بالنصب و الإحتيال.

و أشار إلى أنه قد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، و ذلك للكشف عن جميع ظروف و ملابسات و خلفيات هذه القضية، و كذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.