تنظيم فعاليات المؤتمر السنوي للإتحاد الإفريقي للمحامين بمراكش

0 177

يعقد الإتحاد الإفريقي للمحامين خلال الفترة من 22 إلى 25 ماي المقبل بمراكش، مؤتمره السنوي بمشاركة محامين و جمعيات محامين من جميع أنحاء القارة، و ضيوف بارزين من عالم القانون و السياسة و الإقتصاد.

و ذكر بلاغ للإتحاد أن هذا المؤتمر السنوي سيكون مناسبة لتبادل الآراء حول الرهانات القانونية و الإجتماعية الكبرى التي تواجه إفريقيا، من قبيل التكامل الإقليمي، و الموارد الطبيعية، و تسوية النزاعات.

و أضاف البلاغ، أن هذا الحدث سيشكل، كذلك، فضاء للحوار و التشبيك بين الفاعلين من عالم القانون على المستويين الإفريقي و الدولي.

و يعد الإتحاد الإفريقي للمحامين، الذي يوجد مقره بتنزانيا، المنتدى القاري الرئيسي الذي يضم محامين و جمعيات محامين بإفريقيا، و تتمثل مهمته في تعزيز مصالح و حقوق الشعوب الإفريقية و الدفاع عنها، فضلا عن توطيد التعاون و التضامن بين المحامين الأفارقة.

و تم تأسيس هذا الإتحاد سنة 2002 ليعكس تطلعات و إهتمامات الشعوب الإفريقية، و هو يضم أزيد من 1000 عضو و جمعية وطنية و إقليمية للمحامين.

و يهدف الإتحاد الإفريقي للمحامين، و هو المنظمة الوحيدة للمحامين الأفارقة المعتمدة من قبل الإتحاد الإفريقي، إلى بلوغ إفريقيا موحدة و مزدهرة و عادلة، و قائمة على سيادة القانون و الحكامة الجيدة.

و يعد الإتحاد الإفريقي للمحامين أحد الشركاء الخارجيين الأكثر نشاطا و إحتراما من طرف المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان و الشعوب، و هو معترف به كفاعل أساسي داخل الإتحاد الإفريقي و بنية الحكامة الإفريقية.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.