إنطلاق عملية الإحصاء الخاص بالخدمة العسكرية برسم سنة 2024

0 577

إنطلقت، اليوم الجمعة، عملية الإحصاء الخاص بالخدمة العسكرية برسم سنة 2024، التي تنتهي يوم 29 أبريل المقبل.

و تقوم مصالح العمالات و الأقاليم و عمالات المقاطعات على صعيد مجموع التراب الوطني بطبع إشعارات الإحصاء و تسليمها إلى أصحابها قصد قيامهم بملء إستمارة الإحصاء، عبر الموقع الإلكتروني www.tajnid.ma، إبتداء من اليوم و إلى غاية إنتهاء العملية.

و كانت اللجنة المركزية للإحصاء الخاص بالخدمة العسكرية قد عقدت، مؤخرا بالرباط، إجتماعا خصص لوضع المعايير الواجب إعتمادها لإستخراج أسماء الأشخاص المدعوين لملء إستمارة الإحصاء لأداء الخدمة العسكرية برسم سنة 2024.

و يندرج هذا الإجتماع، الذي يأتي في إطار الإعداد لعملية الإحصاء الخاص بالخدمة العسكرية برسم سنة 2024، في إطار تنفيذ تعليمات جلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى و رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بشأن إتخاذ التدابير اللازمة لإدماج الفوج المقبل في الخدمة العسكرية شهر شتنبر 2024.

و قامت اللجنة المركزية، خلال هذا الإجتماع، بتحديد المعايير اللازمة لإستخراج العدد المطلوب من أسماء الأشخاص الذين يمكن إستدعاؤهم لملء إستمارة الإحصاء لأداء الخدمة العسكرية، إنطلاقا من قاعدة البيانات الخاصة بالإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية التي أعدتها وزارة الداخلية.

و في ضوء أشغال اللجنة المركزية، ستباشر عملية حصر قوائم الأشخاص الذين تم إستخراج أسمائهم و تبويبها بحسب العمالات و الأقاليم و عمالات المقاطعات التي يقيمون في دائرة نفوذها الترابي.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.