تساقطات مطرية متفرقة في توقعات طقس الثلاثاء 5 مارس

0 384

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الثلاثاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس بارد نسبيا مصحوب بصقيع محلي، خلال الصباح و الليل، بكل من مرتفعات الأطلس و الريف و الهضاب الشرقية و الجنوب الشرقي للبلاد.

كما يرتقب تشكل ضباب بالسهول الشمالية و الوسطى، و الأطلس المتوسط و شمال الأقاليم الجنوبية و المنطقة الشرقية، فيما ستكون السماء غائمة أحيانا مع تساقط قطرات متفرقة بشرق الأطلسين المتوسط و الكبير و الهضاب العليا الشرقية.

و ستشهد قمم مرتفعات الأطلسين المتوسط و الكبير تساقطات ثلجية، في حين سيتناثر الغبار بالجنوب و الجنوب الشرقي و جنوب شرق المملكة، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بكل من السواحل الوسطى و الجنوبية.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 02- و 05 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط و الريف و الهضاب العليا الشرقية، و ما بين 10 و 17 درجة بمناطق سوس، و أقصى الجنوب الشرقي، و الجنوب و قرب السواحل، و ستكون ما بين 04 و 10 درجات في ما تبقى من ربوع المملكة.

و ستشهد درجات الحرارة العليا، إرتفاعا طفيفا بوجه عام في مجموع أرجاء المملكة.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية، و هادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، و قليل الهيجان إلى هائج ما بين رأس سبارتيل و المهدية، و هائجا إلى قوي الهيجان ما بين المهدية و طانطان، و هائجا بباقي السواحل.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.