تفاصيل الإجتماع الذي جمع وفدا من إتحاد المقاولات الصحفية الصغرى

0 78

عقد وفد عن إتحاد المقاولات الصحفية الصغرى، الأربعاء 09 رمضان 1445 ه الموافق ل 20 مارس 2024 لقاء مع السيد الكاتب العام لقطاع التواصل، الوفد ضم كل من علي مبارك رئيس الإتحاد إلى جانب كل من مرشد الدراجي نائب الرئيس، خديجة فلاحي أمينة المال، المصطفى كنيت نائب الكاتب العام، و امحمد حمروش مستشار رئيس لجنة التكوين و التأهيل و الدراسات.

و قد تميز هذا الإجتماع بتقديم عرض من طرف رئيس الإتحاد تطرق فيه للمشاكل و العقبات التي تعترض المقاولة الصغرى و الناشئة، و أهم المقترحات و الحلول التي يعرضها الإتحاد بإعتباره واحدا من شركاء المنظومة الإعلامية، كما عرض السيد الرئيس دوافع و مرامي و أهداف تأسيس إتحاد المقاولات الصحفية الصغرى، و الصعوبات التي تعترض المقاولة الصغرى إنطلاقا من الإجهاد الضريبي، و شح الإشهار العمومي، و تطرق الوفد كذلك إلى مرسوم الإعلانات الإدارية و القانونية، و إعتبر تحيين هذا المرسوم من شأنه إنعاش المقاولة الصغرى و الجهوية، كما تطرق رئيس الإتحاد إلى وضعية المقاولات غير المهيكلة مع ضرورة اإتماد برنامج دعم و مواكبة لإنقاذها من الإفلاس.

اللقاء إنعقد بمقر الوزارة، وجاء في إطار مخرجات الاجتماع السابق للمكتب التنفيذي، حيث تم التركيز على مجموعة من المستجدات ذات الصلة بالقطاع، و تقديم مذكرة مطلبية مفصلة تهدف إلى دعم و تعزيز صمود المقاولات الصحفية الصغرى و الناشئة.

و قد أشاد السيد الكاتب العام لقطاع التواصل بمبادرة تأسيس إتحاد المقاولات الصحفية الصغرى، منوها بالأدوار التي تضطلع بها الصحافة الوطنية و تعزيز حضورها جهويا وطنيا و دوليا.

كما أكد أن قطاع التواصل حريص على مواكبة تطوير النموذج الإقتصادي للمقاولات الصحافية الصغرى دون إقصاء. كما تم التأكيد على إستمرار التعاون و التنسيق لإيجاد حلول و إجراءات تسهم في تطوير القطاع و تحسين أوضاع المقاولات الصحافية الصغرى و الناشئة، و التي تشكل نسبة مهمة من النسيج الإقتصادي بالقطاع.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.