توقعات أحوال الطقس ليوم الجمعة 22 مارس الجاري

0 58

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الجمعة 22 مارس الجاري، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بنزول أمطار متفرقة فوق السهول الوسطى، و الشمال الغربي للأقاليم الجنوبية و إحتمالا فوق الأطلس الكبير، فضلا عن نزول قطرات مطرية ستهم غرب الواجهة المتوسطية.

كما ستكون درجات الحرارة مرتفعة نسبيا بكل من شمال المنطقة الشرقية، و منطقة السايس و الجنوب الشرقي، فضلا عن تشكل كتل ضبابية محلية فوق السهول الشمالية و بالقرب من السواحل، مع تناثر غبار أو حبات رملية محلية بكل من المنطقة الشرقية و مرتفعات الأطلس و الريف و محليا جنوب البلاد.

و سيلاحظ تسجيل هبات رياح محليا قوية بمرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط و المنطقة الشرقية و منطقة طنجة، و محليا قوية نوعا ما بمنطقة السايس، و الريف، و الواجهة المتوسطية و الجنوب الشرقي و أقصى جنوب البلاد.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و 07 درجات بالأطلسين الكبير و الصغير، و ما بين 14 و  22 درجة بالمنطقة الشرقية، و السفوح الجنوبية الشرقية، و منطقة طنجة، و الواجهة المتوسطية و الريف، و ستكون ما بين 09 و 15 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف إرتفاعا بالمناطق الشمالية و الوسطى، و ستكون في إنخفاض طفيف بباقي الجهات.

و سيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، و هائجا إلى أحيانا قوي الهيجان بالبوغاز، و هائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة و أصيلا، و هائجا ما بين المهدية و طانطان، و قليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.