ورزازات..المجلس الإقليمي يصادق على عدد من إتفاقيات الشراكة

0 131

صادق المجلس الإقليمي لورزازات، في دورة إستثنائية، الأربعاء 20 مارس الجاري، بالإجماع على إتفاقيات شراكة تهم عددا من المجالات السوسيو-إقتصادية.

و صادق أعضاء المجلس الإقليمي، خلال هذه الدورة التي ترأسها سعيد أفروخ، رئيس المجلس، بحضور عامل عمالة إقليم ورزازات عبد الله جهيد، على مشروع إتفاقية شراكة تتعلق بالمساهمة في الميزانية السنوية لتسيير المنظومة الإقليمية للنقل الطبي الإستعجالي 2024-2026.

كما صادق المجلس على مشروع إتفاقية شراكة تتعلق بتقوية و توسيع شبكة الماء الصالح للشرب بجماعة وسلسات.

من جهة أخرى، وافق أعضاء المجلس الإقليمي على ثلاث إتفاقيات شراكة تهم تنظيم ثلاث تظاهرات و يتعلق الأمر، بمعرض المنتوجات المجالية بجماعة وسلسات، و مهرجان تامونت بجماعة غسات، و تنظيم دوري لكرة القدم بجماعة وسلسات.

و خلال أشغال هذه الدورة الإستثنائية، وافق المجلس على إحداث شركة التنمية المحلية “ورزازات للتهيئة” من خلال المصادقة بالإجماع على نظامها الأساسي، و كذا ميثاق المساهمين فيها.

و ستتولى شركة التنمية المحلية، برأسمال أولي قدره مليون درهم (سيساهم مجلس إقليم ورزازات بنسبة 32 في المائة)، إنجاز و مواكبة مشاريع التهيئة الحضرية و التجهيز العمومي و مشاريع البنية التحتية الأساسية.

كما قرر أعضاء المجلس تأجيل النقطة المرتبطة بمشروع إتفاقية شراكة خاصة ببرنامج تهيئة و تثمين المنتزه الوطني لتوبقال إلى دورة لاحقة، من أجل “إدراج توضيحات إضافية حول المشروع”، لاسيما تلك المتعلقة بالمساهمة التمويلية للمجلس الإقليمي لورزازات في المشروع.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.