توقعات أحوال الطقس ليوم الأحد 24 مارس الجاري

0 78

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأحد 24 مارس الجاري، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس ممطر ورعدي في المنطقة الشرقية، الأطلس المتوسط، وسط البلاد، السهول الشمالية، سواحل البحر الأبيض المتوسط و الريف الغربي. و من المحتمل أيضا في الأطلس الكبير و غرب الأقاليم الجنوبية . كما يتوقع أن تكون الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بباقي جهات البلاد مع إحتمال تساقط الثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس الكبير. و سيكون الجو حارا نسبيا بمنطقة السايس و شمال المنطقة الشرقية.

و يرتقب أيضا تشكل كتل ضبابية محلية بكل من السهول الشمالية، شمال المنطقة الشرقية و جنوب البلاد مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما إلى قوية، قد تؤدي إلى تناثر الغبار محليا بكل من الأطلس، وسط البلاد، السايس، الجنوب، الجنوب-الشرقي، المنطقة الشرقية، منطقة طنجة و سواحل البحر الأبيض المتوسط.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و 08 درجات بمرتفعات الأطلس، ما بين 17 و 24 درجة بالمنطقة الشرقية، السايس، منطقة الغرب، و شرق مرتفعات الأطلس المتوسط. و ستكون ما بين 08 و 15 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في إنخفاض بمعظم جهات البلاد.

و سيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز ، و هائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة و أصيلة، و سيصبح قليل الهيجان إلى هائج زوالا، و قليل الهيجان مساء ، و هائجا بين مهدية و طانطان، و قليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل. 

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.