إقليم أسا الزاك..حجز 550 كلغ من المواد غير الصالحة للإستهلاك منذ بداية شهر رمضان

0 32

تمكنت اللجنة الإقليمية المختلطة المكلفة بمراقبة الأسعار و الجودة بإقليم أسا الزاك، من حجز كميات مهمة من المواد الغذائية غير الصالحة للإستهلاك منذ بداية شهر رمضان، في إطار عمليات مراقبة جودة و أسعار البضائع المعروضة بمختلف نقاط البيع المحلية.

و بحسب معطيات لقسم تنسيق الشؤون الإقتصادية بعمالة إقليم أسا الزاك، بأنه تم منذ بداية شهر رمضان و إلى غاية أمس الخميس، حجز 550 كلغ من المواد غير الصالحة للإستهلاك، شملت عسل، مربى، دقيق، سكر، شاي، معجنات، دقيق، لحوم حمراء و بيضاء، خضروات، و مواد تنظيف، بالإضافة إلى كميات من المشروبات و العصائر و الحليب و مشتقاته، و ذلك بمختلف الأسواق و محلات البيع بالجملة و نقط البيع بالمراكز الحضرية و القروية التابعة للنفوذ الترابي للإقليم.

كما قامت اللجنة بحوالي 14 عملية مراقبة، همت العديد من نقاط البيع على مستوى الإقليم، حيث تمت زيارة 102 محلات تجارية. يشار إلى أن اللجنة الإقليمية المختلطة تضم ممثلين عن قسم تنسيق الشؤون الإقتصادية بعمالة الإقليم، و المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، و السلطات المحلية، و المصالح الأمنية و الصحية.

و تواصل اللجنة تكثيف عملياتها بهدف السهر على حسن سير التموين و مراقبة أسعار المواد الأساسية على الصعيد المحلي، و التصدي لأي إرتفاع غير مشروع أو مضاربة أو ممارسة من شأنها المس بالقدرة الشرائية للمواطنين.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.