أكادير…إفتتاح الدورة الثالثة لأيام الفيلم المغربي

0 45

إفتتحت مساء أمس الأربعاء بسينما الصحراء بحي تلبرجت بأكادير، فعاليات الدورة الثالثة لأيام الفيلم المغربي، تحت شعار “المجتمع نظرات سينمائية”.

و ستعرف هذه الدورة من هذه الأيام المنظمة من قبل النادي السينمائي “نور الدين الصايل” بمدينة أكادير، عرض ثلاثة أفلام قصيرة و هي، أيور، ميثاق، و همسات الزهرة، و أربعة افلام طويلة و هي أدم، مطلقات الدار البيضاء، ضاضوس، و زرايفا.

و تتميز هذه الدورة المنظمة إلى غاية 20 أبريل الجاري، بتكريم وجوه من الفعاليات المدنية الثقافية و الفنية بسوس، و عرض عدد مهم من الافلام المغربية و الأمازيغية القصيرة و الطويلة.

و في تصريح للصحافة، قال رئيس النادي السينمائي “نور الدين الصايل”بمدينة أكادير، محمد باكريم، أن أيام الفيلم المغربي يعتبر تقليدا سنويا دأب النادي على تنظيمه لعرض أهم و أجدد الأفلام المغربية و طرحها للجمهور السينمائي بمدينة الإنبعاث، مضيفا أن الأفلام المغربية شهدت خلال السنوات الأخيرة فقزة نوعية سواء من حيث الإنتاج أو الإخراج أو التشخيص.

و أوضح أن النادي يسعى منذ تأسيسه إلى نشر الثقافة السينمائية بمدينة أكادير، و المساهمة الفعالة في المشهد السينمائي المغربي، مؤكدا حرصهم الدائم على تنظيم لقاءات و عروض و تنشيط العمليات المواكبة للعمل السينمائي بأكادير وجهة سوس ماسة عموما، من أجل إثراء النقاش العمومي حول الثقافة السينمائية، و عرض و مناقشة أفلام سينمائية بحضور طاقمها و نقاد و مهتمين، و تكريم شخصيات و فعاليات من المجال السينمائي و الفني.

و حسب المنظمين، تعرض هذه الافلام مجانا لجمهور النادي السينمائي” نور الدين الصايل” بمدينة أكادير، مواصلة لمسيرته السينمائية، من أجل خلق جمهور سينمائي يشاهد الأفلام و يساهم في النقاش بعد عرضها، لتكوين جيل من المتتبعين للمشهد السمعي البصري، خاصة من الشباب، لكي يتمتعوا برؤية نقدية جادة إتجاه ما يعرض من الصور و الأفلام في زمن الرقمنة و مواقع التواصل الإجتماعي.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.