تنظيم حملة جراحية لفائدة المرضى المزدادون بشق الشفة بمستشفى الأنطاكي بمدينة مراكش

0 50

تحتفل جمعية عملية البسمة المغرب بمرور ربع قرن عن إلتزامها بإعطاء إبتسامة جديدة للأطفال و الشباب المزدادون بشق الشفة أو شق سقف الحلق و تغيير حياتهم للأفضل هذه المرة تحط الجمعية رحالها بمدينة مراكش، و ذلك من خلال تنظيم حملة جراحية إنسانية بمستشفى الأنطاكي بمدينة مراكش من 20 إلى 25 أبريل 2024.

من خلال هذه الحملة، تهدف جمعية عملية البسمة المغرب إلى إعطاء الأمل لآباء و أمهات الأشخاص الذين يعانون من تشوهات خلقية في الوجه و إعادة البسمة على وجوههم، و ذلك بتوفير عمليات جراحية لحوالي 90 طفلاً، بمساعدة أكثر من 90 متخصصين صحيين و متطوعين من 14 دول مختلفة بما فيها المغرب.

من المهم أن نشير أن أغلبية المتطوعين هم متطوعين مغاربة قادمين من مختلف مدن المملكة، و الذين يمثلون ثمرة التدريب المستمر الذي تقدمه جمعيتنا “عملية البسمة المغرب” في تخصصاتهم سيتم إجراء التسجيل، الفحص و التحليلات الطبية يوم 20 أبريل سيخضع المريض لعملية التشخيص الطبي، و على الفور ستتم دراسة السجلات، و ستقوم لجنة خاصة بإعداد قائمة رئيسية و قائمة تكميلية من أولئك الذين سيكونون مؤهلين للخضوع لعملية جراحية في أيام 22-23-24 أبريل.

سيتم تكريس يوم 25 أبريل إلى رصد و متابعة الحالات ما بعد الجراحة لضمان تعافي المرضى بأمان, و كذلك لتتبعهم عبر مراكز الجمعية بالمغرب.

و يجوز بالذكر أن منذ تأسيسها قبل 25 عاماً، جمعية عملية البسمة المغرب وفرت رعاية جراحية مجانية و آمنة لأكثر من 13.330 طفلًا، بفضل الإلتزام الثابت لمتطوعينا و مهاراتهم و تفانيهم في مساعدة الغير، سنتمكن من مواصلة رحلتنا المليئة بالأمل من أجل إعانة آلاف الأسر في جميع أنحاء المملكة بحياة جديدة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.