مراكش..لقاء تواصلي لفائدة العصب و الجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة

0 54

شكل موضوع “محاكاة نظام تسجيل الجمعيات ” محور لقاء تواصلي نظمته الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة اليوم السبت بقاعة الندوات بالملعب الكبير بمراكش لفائدة العصب الجهوية و الجمعيات المنضوية تحت لوائها.

و يروم هذا اللقاء التواصلي، الذي نظم على هامش الدورة الثامنة للملتقى الدولي “مولاي الحسن” لألعاب القوى للأشخاص في وضعية إعاقة (26 – 28 أبريل)، تسهيل عملية التواصل بين الجامعة و الجمعيات التابعة لها، بالإضافة إلى تمكين هذه الأخيرة من خلال طرق سلسة و عبر منصة رقمية، من اعداد الملفات و إصدار الرخص في الوقت المناسب.

و في هذا الصدد، أكد الكاتب العام للجامعة مصطفى الفقيوي، في كلمة بالمناسبة، أن الجامعة دأبت على تنظيم مثل هذه اللقاءات على هامش هذا الملتقى الدولي المقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لتدارس مجموعة من المواضيع الكفيلة بتوطيد العلاقة القائمة بين الجامعة و منخرطينها.

و أبرز الأهمية التي يكتسيها موضوع هذا اللقاء التواصلي المرتبط بالرخص الجامعية و تعبئة الملفات القانونية للإنخراط، خاصة و أن الجامعة أعدت هذه السنة تطبيقا لمعالجة الرخص، مما يستدعي العمل على إحاطة الجمعيات بالجوانب التقنية الجديدة لتعبئة هذه الملفات.

و أشار المتحدث نفسه، إلى أن الإعتماد على التكنولوجيا الحديثة في التواصل و إعداد ملفات الإنخراط و إصدار الرخص في الوقت المناسب، من شأنه التحكم في البرنامج الرياضي الوطني الذي تعده كل سنة الجامعة خاصة و أنها تدبر شؤون عشرة أنواع رياضية، مما يفرض العمل على إستكمال البرنامج السنوي في الوقت المناسب، مذكرا أن عدد الأندية المنخرطة بالجامعة يصل إلى 65 جمعية فيما يقدر عدد الممارسين بحوالي 3000 رياضية و رياضي من جميع الفئات.

و شدد من جهة أخرى، على أهمية حضور الجمعيات فعاليات الدورة الثامنة للملتقى الدولي “مولاي الحسن” لألعاب القوى للأشخاص في وضعية إعاقة، التي تتميز بمشاركة 64 بلدا من العالم العربي و إفريقيا و أوروبا و آسيا و أمريكا، ممثلين بأجود العناصر البارالمبية و الدولية، فضلا عن المغرب ممثلا ب 60 عداء و عداءة (بما فيهم 10 في فئة المكفوفين) من أصل 450 مشاركا من خيرة العدائين و العداءات الدوليين يمثلون بلدانا رائدة في هذا المجال.

و يتضمن برنامج دورة هذه السنة، المقامة بشراكة مع وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة و تحت إشراف اللجنة البارالمبية الدولية، تنظيم دورات لفائدة المدربين و الحكام و مدربين في كرة القدم للمكفوفين، فضلا عن تنظيم أيام تحسيسية في مجال رياضة الأشخاص في وضعية إعاقة و لقاء تواصلي مع الجمعيات و الأندية المنضوية تحت لواء الجامعة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.