الجزائر تقاطع البطولة الإفريقية للجمباز المؤهلة للأولمبياد بمراكش

0 126

أعلن الإتحاد الجزائري للجماز عدم مشاركته في البطولة الإفريقية للجمباز المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس 2024، و التي ستنظم بمدينة مراكش في الفترة من 30 أبريل إلى 7 ماي 2024.

الإتحاد الجزائري للجمباز إكتفى بالقول أنه لم يتم تأكيد ملف مشاركته الذي تم تقديمه إلى وزارة الشباب و الرياضة لتنفيذ هذه المهمة.

و لم تستبعد مصادرنا، أن تكون مقاطعة الجزائر البطولة الإفريقية للجمباز المؤهلة للأولمبياد بمراكش، بسبب أزمة القمصان التي إندلعت في مباراة إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية بعد إعتراض إتحاد العاصمة الجزائري على إرتداء نهضة بركان لأقمصة تحمل خريطة المملكة المغربية، حيث يواصل “كابرانات الجزائر” معاداة الوحدة الترابية للمملكة المغربية و محاولة إستغلال التظاهرات الرياضية لمواصلة إستفزازاتها و سعارها ضد المغرب.

و كانت الجامعة الملكية المغرية للجمباز قد تقدمت في وقت سابق بطلب لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة، من أجل إحتضان المدينة الحمراء لهذه التظاهرة الرياضية القارية بعد الحصول على التزكية من الإتحاد الإفريقي و اللجنة الوطنية الأولمبية، و تمت الموافقة على الطلب.

و ستكون هذه البطولة الافريقية فرصة مواتية للرياضيين المغاربة من أجل البروز على الساحة القارية من خلال تحقيق نتائج مشرفة و حصد بطاقات التأهل إلى الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية صيف السنة الجارية.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.