توقعات أحوال الطقس ليوم الخميس 2 ماي الجاري

0 73

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الخميس 2 ماي الجاري، أن يكون الطقس حارا نسبيا داخل كل من مناطق سوس و الأقاليم الجنوبية و بالجنوب الشرقي.

كما يتوقع إنتشار كتل ضبابية محلية فوق السهول الشمالية و الوسطى، فيما ستكون السماء غائمة جزئيا مع إحتمال نزول قطرات مطرية بالأطلسين الكبير و المتوسط، مع مرور سحب عليا فوق معظم مناطق المملكة.

و يرتقب أيضا أن يكون الطقس باردا نسبيا فوق مرتفعات الأطلس و الريف، و ذلك خلال الصباح و الليل، فضلا عن تناثر غبار محلي بجنوب المنطقة الشرقية، و الجنوب-الشرقي و المناطق الجنوبية للبلاد، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بكل من السهول الوسطى، و غرب الأقاليم الجنوبية، و بالجنوب-الشرقي و جنوب المنطقة الشرقية.

و ستتراوح درجات الحرار الدنيا ما بين 01  و 07 درجات بالأطلس و الريف، و ما بين 11 و 17 درجة قرب السواحل و بالسهول الأطلسية الوسطى، و بأقصى الجنوب الشرقي  وبالأقاليم الجنوبية، و ما بين 05 و 12 درجة في باقي المناطق، فيما ستعرف درجات الحرارة العليا إرتفاعا.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، و بالبوغاز، و هائجا إلى قوي الهيجان بين آسفي و طانطان، و قليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.