تفاصيل إحباط تهريب أزيد من 27 كلغ من الكوكايين في حاوية قادمة من البرازيل لليونان بطنجة

0 53

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء أمس الأحد، و ذلك لتحديد ظروف و ملابسات محاولة تهريب شحنات من مخدر الكوكايين كانت على متن حاوية للنقل البحري قادمة من ميناء بدولة البرازيل و متوجهة نحو اليونان.

و ذكرت مصادر محلية، أنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فقد توصلت السلطات الأمنية و الجمركية بميناء طنجة المتوسط بإشعار من طاقم تقني كان يفحص حاوية قادمة من البرازيل، بعدما إشتبه في حمولتها، و هو ما إستدعى القيام بعملية مراقبة دقيقة بإستخدام الكلاب المدربة للشرطة، مكنت من حجز 25 كيس يحتوي على مادة بيضاء مشبوهة موصولة بجهاز لتحديد المواقع عبر الأقمار الإصطناعية.

و أضافت المصادر نفسها، بأن الخبرات الأولية المنجزة من طرف تقني الشرطة العلمية و التقنية أوضحت أن المادة المشبوهة المحجوزة هي عبارة عن مخدر الكوكايين، و أن الشحنة المحجوزة يناهز وزنها 27 كيلوغراما و 400 غرام، و قد أحيلت عينات منها على المختبر الوطني للشرطة العلمية بهدف تحديد نسبة تركيزها.

و أشار إلى أنه بموازاة مع البحث القضائي المنجز في هذه القضية، فقد تم تكليف المكتب المركزي الوطني (مكتب الأنتربول) التابع للمديرية العامة للأمن الوطني بتنشيط إجراءات التعاون الدولي، و ذلك بهدف تحديد مصدر الشحنات المحجوزة، و تشخيص الضالعين في محاولة تهريبها بغرض ملاحقتهم قانونيا.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.